كيف ساعد محمد صلاح فى إنقاذ الأهلى قبل معركة أبطال أفريقيا؟

محمد صلاح محمد صلاح
 
هانى عبد النبى

 

نجحت مساعى النادى الأهلى خلال الفترة الماضية إلى الوصول لحل يقضى بقدرة القلعة الحمراء على استعادة قوته الضاربة قبل خوض مباريات دورى أبطال أفريقيا، خاصة مواجهة الوداد المغربى التى ينتظر أن تكون حاسمة وحساسة بين الفريقين.

ودارت العديد من المكالمات بين عدد من لاعبى النادى الأهلى وعلى رأسهم أقرب المقربين سعد الدين سمير ومحمد الشناوى مع الفرعون المصرى محمد صلاح هداف فريق ليفربول خلال الفترة التى تواجد فيها بالإمارات قبل شهر تقريباً، لحثه على توفير أخصائى تأهيل محترف سبق وأن قام بالعمل مع اللاعب من قبل ناديه ليفربول قبل انطلاق مباريات كأس العالم الماضية روسيا 2018 والذى ساعده على التعافى بشكل كامل بعد واقعة سيرجيو راموس فى نهائى أبطال أوروبا فى نفس السنة والتى غادر على إثرها الفيرارى الملعب للإصابة الشديدة.

ولم يمنح محمد صلاح رداً وقتها مقنع بقدرة أخصائى التأهيل أو المدرب الخاص الذى سبق وأن عمل معه فى كأس العالم، قبل معرفة جدول أعماله مع ناديه وقدرة المدرب على الموافقة للحضور إلى القاهرة وبدء مهمته مع عدد من اللاعبين البارزين فى الفريق على رأسهم المدافع الدولى سعد الدين سمير.

وقضى محمد صلاح قبل البدء فى انطلاق الموسم الجديد إجازة بين شواطئ دبى واليونان، حيث استعاد اللاعب حيويته وتوازنه قبل بدء التحدى الجديد للفريق خلال الفترة المقبلة والبحث عن اللقب الثالث لهداف الدورى الإنجليزى الموسم المقبل.

وفى سرية تامة وصل إلى القاهرة خلال الأيام القليلة الماضية أخصائى تأهيل من إنجلترا للبدء فى مهمته بتنفيذ برنامج كامل للاعبين المصابين فى الأهلى، الذين تعقدت مسألة شفائهم خلال الفترة الماضية وتكررت إصابتهم أكثر من مرة بينهم كريم نيدفيد ومحمد محمود.

ويتواجد أخصائى التأهيل البريطانى بأحد فنادق القاهرة الجديدة ويقوم بمهام عمله فى سرية تامة، حيث زار مقر القلعة الحمراء مرة واحدة فقط بفرع الجزيرة اطمأن فيها على حالة سعد الدين سمير قبل أن يبدأ مهام عمله بأحد المراكز المتخصصة وبعيداً عن الإعلام.

ويمنى النادى الأهلى النفس فى الوصول إلى سلامة كل لاعبيه قبل مباراة الوداد المغربى خاصة وأن الفريق يعانى من غياب العديد من اللاعبين المؤثرين فى الفريق حيث يأمل الخطيب ومجلس الإدارة فى حل أزمة كريم نيدفيد الذى يعتبره الأمل فى قيادة الجبهة اليمنى مع محمد هانى الموسم المقبل، وأيضاً سعد سمير الذى يعد القائد فى الخط الخلفى والذى يمتلك خبرات كبيرة تساهم فى قوة القلعة الحمراء قبل موقعة افريقيا المقبلة

ومنح السويسرى رينيه فايلر، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي، اللاعبين راحة سلبية من التدريبات لمدة 48 ساعة، وذلك بعد الفوز على المصري، اليوم، بهدفين دون رد.

ويستأنف الأهلى تدريباته الثلاثاء القادم، استعدادا لمواجهة وادى دجلة، المقرر لها الجمعة المقبل فى إطار منافسات مسابقة الدورى الممتاز.

ورفع الأهلى رصيده بعد الفوز على المصرى إلى 62 نقطة، واصل بها تصدر قمة الدوري.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر