4 طرق تساعدك فى القضاء على الشعور بالملل لو بتشتغل من البيت

العمل من المنزل العمل من المنزل
 
نورا طارق

رغم تخفيف قيود الإغلاق بسبب كورونا إلا أن بعض الشركات لا تزال مستمرة فى تشغيل موظفيها عن بعد، وهو الوضع الذى يتوقع الخبراء أن يكون أسلوب حياة حتى بعد انتهاء أزمة كورونا.

وقد يشعر بعض الموظفين بالملل نتيجة اعتيادهم على العمل فى الشارع أو بين زملائهم، الأمر الذى يمكن علاجه بسهولة من خلال اتباع بعض النصائح التى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع "melyssagriffin".

نصائح للتخلص من الملل أثناء العمل بالمنزل

سماع موسيقى

يتسبب العمل فى غرفة صامتة لفترة طويلة بالشعور بالملل، لذلك يفضل سماع بعض الموسيقى أو الأغانى المفضلة أثناء العمل، أو بعض مقاطع الفيديو التى تتضمن محتوى فكاهى، مما يساعد على الشعور بالسعادة والتخلص من الملل.

نصائح للعمل من المنزل
نصائح للعمل من المنزل

 

قضاء بعض الوقت على مواقع التواصل الاجتماعى

يفضل أيضاً أن يعلن بالموظف عن إنجازاته خلال الفترة الأخيرة من خلال صفحته الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعى، حتى يتلقى بعض التهنئة من أصدقائه والتى تحفزه ليجدد من نشاطه ويبدع فى عمله من المنزل ويتخلص من الشعور بالملل .

نصائح للتخلص من الملل
نصائح للتخلص من الملل

 

تغيير مكان العمل

يفضل أيضاً أن يجدد الموظف من مكان عمله بالتنقل من غرفة المكتب إلى الشرفة أو غرفة المعيشة وغيرها من غرف المنزل التى يمكن العمل بها ومن ناحية أخرى يشعر بالتجديد  والتغيير.

العمل من المنزل
العمل من المنزل

 

الحصول على استراحة

يجب على الموظف أن يحصل خلال ساعات العمل على استراحة قصيرة مثلما كان يحدث أثناء العمل من الشركة، ويستغل هذا الوقت فى تناول بعض المشروبات أو اللعب مع حيوانه الأليف، أو تناول بعض الطعام.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر