إسبانيا تسجل رقما قياسيا بعد التعادل ضد ألمانيا بدورى أوروبا

منتخب إسبانيا منتخب إسبانيا
 
عرفة الضبع
سجل المنتخب الإسبانى رقما قياسيا بعدما انتزع تعادلا قاتلا من نظيره الألماني بهدف لكل منهما، فى المواجهة المثيرة التى أقيمت بينهما مساء الخميس على ملعب "مرسيدس بينز آرينا" بمدينة شتوتجارت، ضمن منافسات المجموعة الرابعة من دور المجموعات للمستوى الأول من النسخة الجديدة لمسابقة دورى الأمم الأوروبية.

وكشفت شبكة "أوبتا" المتخصصة فى الإحصائيات والأرقام القياسية أن منتخب إسبانيا سجل فى آخر 41 مباراة دولية، محققا أطول أرقامه على الإطلاق، حيث كانت آخر مرة فشل فيها بالتهديف كانت ضد إيطاليا فى يونيو 2016 ضمن منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية.

كما احتل الماتادور المركز الرابع فى قائمة  أطول سلسلة تهديف في مباريات متتالية في تاريخ المنتخبات برصيد 41 مباراة خلف المجر 66 مباراة بين عامى (1949-1957)، وإنجلترا 52 مباراة خلال الفترة (1884-1901)، وإيطاليا صاحبة المركز الثالث برصيد 43 مباراة في الفترة التالية (1931-1937).

وأحرز تيمو فيرنر، مهاجم تشيلسي، هدف التقدم لصالح ألمانيا فى الدقيقة 52 من زمن المباراة، ليصبح أول لاعب ألمانى يسجل هدفا ضد إسبانيا فى مباراة رسمية منذ يورجن كلينسمان عام 1994، ثم أدرك الظهير الأيسر الإسبانى خوسيه جايا التعادل لصالح الماتادور فى الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وبات النجم الإسبانى الشاب أنسو فاتى، ثانى أصغر لاعب فى تاريخ الماتادور، بعد أن شارك كبديل فى شوط المباراة الثانى أمام ألمانيا.

وأصبح فاتى ثانى أصغر لاعب يشارك فى تاريخ منتخب إسبانيا عن عمر 17 عاما و308 يوما، كما بات اللاعب رقم 800 الذى يشارك مع منتخب "لاروخا".

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر