ناصر عبد المنعم يخرج احتفالية يوم المسرح المصرى ضمن فعاليات التجريبى

مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبي مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبي
 
جمال عبد الناصر

تقام اليوم السبت احتفالية خاصة ضمن فعاليات الدورة 27 من دورات مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى برئاسة د. علاء عبد العزيز سليمان على خشبة المسرح القومى بالعتبة فى الثامنة مساء، وتتضمن الاحتفالية تقديم عرض قصير تم إعداده خصيصا لهذه المناسبة من إخراج "ناصر عبدالمنعم " الذى قال: "نحتفل هذا العام بيوم المسرح المصري، واتمنى أن يتحول الاحتفال إلى عادة ثابتة سنويا".

مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبي

 

وعن العرض المقدم فى الاحتفالية ذكر عبدالمنعم أنه مجموعة من اللمحات التى تمر مرورا سريعا على تاريخ المسرح المصرى العظيم، كتبه د.مصطفى سليم، ديكور محمود صبري، موسيقى وألحان كريم عرفة، بطولة محمد عادل وسامية عاطف، وغناء فاطمة محمد على وفارس.

وتتضمن الاحتفالية أيضا تكريم عدد من رموز المسرح هم المخرجون فهمى الخولي، خالد جلال وعبدالرحمن الشافعي، وكذا تكريم النجمة رجاء حسين، والمخرج حمدى طلبة، وأسماء الراحلين الكاتب د.محسن مصيلحي، مصمم الديكور حسين العزبى، المخرج حسين محمود، وتكريم خاص لاسم الراحل د. على الراعى والاحتفالية يشرف عليها المخرج اسلام امام المدير التنفيذى للمهرجان مخصصة لاستعادة زخم "يوم المسرح المصري" الموافق 5 سبتمبر من كل عام. 

 

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر