طرح الأفيش الرسمى للدورة العاشرة من مهرجان مالمو للسينما العربية

مهرجان مالمو للسينما العربية مهرجان مالمو للسينما العربية
 
على الكشوطى

كشف مهرجان مالمو للسينما العربية عن الأفيش الرسمى لدورته الـ10 وهى الدورة التى تعتبر استثنائية من عمر المهرجان، ويظهر تصميم الأفيش رقم 10 والذى يضم على أشهر أفيشات الأفلام التى سبق وشاركت فى الدورات السابقة للمهرجان.

 

مهرجان مالمو للسينما العربية

 

فى سياق متصل كشف المهرجان عن اختيار فيلم "آدم" للمخرجة المغربية مريم التوزانى ليكون فيلم افتتاح الدورة العاشرة من المهرجان، والتى تقام فى مدينة مالمو السويدية خلال الفترة 8-13 أكتوبر المقبل.

"آدم" من من بطولة النجمتين لبنى أزابيل ونسرين الراضى، وفيه تظهر امرأة شابة تبدو عليها آثار الحمل لتدخل عالم أرملة تعيش مع ابنتها ذات العشر سنوات، تعيش معهما لتغير العلاقة بين الإناث الثلاث الوحيدات حياة كل منهن.

العرض العالمى الأول لفيلم آدم كان ضمن مسابقة "نظرة ما" فى مهرجان كان السينمائى الدولى عام 2019، قبل أن يخوض الفيلم رحلة ناجحة بين المهرجانات الكبرى، نال فيها عدة جوائز من بينها جائزتا التصوير والمونتاج من أيام قرطاج السينمائية، وجائزة النجمة البرونزية من مهرجان الجونة السينمائى، وجائزة لجنة التحكيم المحلية من مهرجان بالم سبرنجز.

وتقام الدورة العاشرة من مهرجان مالمو للسينما العربية وسط احتياطات كبيرة، ينفذ فيها المهرجان بشكل صارم كافة التدابير الصحية الخاصة بالحكومة السويدية، مع استعانة موسعة بالأنشطة الإلكترونية سواء فى أنشطة المهرجان أو فى سوق ومنتدى مالمو المخصص لدعم صناع السينما فى العالم العربى.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر