بعد إعلان وفاته.. تعرف على أبرز أعمال المخرج الراحل على رجب

على رجب على رجب
 
باسم فؤاد

توفى منذ قليل المخرج السينمائى على رجب، فى شقة الشاعر أحمد شتا بعدما شعر بتعب شديد أثناء ركوبه سيارة تاكسى متجها للشاعر أحمد شتا.

ولد "على رجب" فى 25 مارس 1964، بمحافظة الإسكندرية، ودرس الهندسة بجامعة الإسكندرية، لكنه كان يهوى الفن فقرر اقتحام عالم الإخراج، فعمل فى بدايته كمساعد مخرج فى العديد من اﻷفلام مع عدد من المخرجين، منها فيلم "مجانينو" للمخرج "عصام الشماع" عام 1993، وفيلم "دانتيلا" للمخرجة "إيناس الدغيدى" و"حسن وعزيزة قضية أمن دولة" للمخرج "أسامة فريد" عام 1999.

عُرف المخرج على رجب بصراحته، ففى تصريحات سابقة له قال إنه لا يتنصل من أى عمل أخرجه حتى وإن كان سيئًا، فمن الممكن ين أقدم عملا جيدا على كافة المستويات وفى مرة من المرات يقدم عملا دون المستوى، فى النهاية هو من أخرج الفيلمين.

فى عام 2000 أخرج أول أفلامه "شجيع السيما" الذى قام ببطولته "أحمد آدم"، تلاها بعدها عدة أفلام، منها: "صايع بحر" و"خالتى فرنسا" و"بلطية العايمة" عام 2008. كما أن له مسلسلا وحيدا هو "الوديعة والذئاب".

كما ظهر ممثلا فى عدد من الأعمال، منها: "كشف المستور ودانتيلا والرجل الثالث وحسن وعزيزة، ومن أبرز أعماله السينمائية صايع بحر، وكركر، وخالتى فرنسا، وبلطية العايمة، وشجيع السيما، وسيد العاطفى، وريكلام".


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر