لمقاومة النعاس أثناء العمل من المنزل.. اتبع هذه الخطوات

 نصائح للتركيز نصائح للتركيز
 
نورا طارق

يشعر الموظف عند العمل من المنزل بالنعاس الشديد، الذى يجعله يفقد التركيز أثناء العمل، وربما يستسلم للنوم، وبالتالى لا يستطيع إنهاء المهام المطلوبة منه، فى وقت سريع، والتى تعد من المشاكل الأساسية التى يواجها الموظف بشكل يومى، والتى ينصح بعلاجها باتباع بعض الطرق التى تساعد على التركيز والاستيقاظ أثناء العمل، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع "healthline".

 

نصائح للتخلص من النعاس أثناء العمل :

- شرب الكافيين

يعتبر شرب الكافيين خلال شعور بالنعاس من النصائح الكلاسيكية، والتى لها تأثير إيجابى حيث تساعد المشروبات التى تحتوى على الكافيين من قهوة أو شاى على التركيز والانتباه أثناء العمل.

نصائح للتخلص من النعاس
نصائح للتخلص من النعاس

 

- ممارسة التمارين الرياضية

ينصح أيضاً بممارسة التمارين الرياضية لمدة نصف ساعة قبل العمل، للشعور بالنشاط والحيوية، والتخلص من النعاس، والتركيز خلال تأدية المهام المطلوبة منه خلال اليوم.

-الاستماع للموسيقى

يفضل أيضاً الاستماع للموسيقى التى تساعد على التركيز والانتباه أثناء العمل، ولكن لا ينصح بالاستماع للموسيقى الهادئة، لأنها تؤدى للشعور بالاسترخاء وبالتالى تسبب على النعاس.

نصائح للعمل من المنزل
نصائح للعمل من المنزل

 

-تناول وجبة الإفطار

ينصح بتناول وجبة الإفطار والتى تساعد على التركيز والانتباه، ويفضل أن تحتوى على أطعمة مفيدة للجسم مثل البيض المسلوق والمكسرات والخضروات والتى تمد الجسم بالطاقة والحيوية.

 

-فتح نوافذ الغرفة

يفضل فتح نوافذ الغرفة لإدخال الضوء الطبيعى الذى يساعد فى التخلص من الشعور بالنعاس أثناء العمل، وفى حالة عدم وجود نافذة، ينصح باللجوء للإضاءة الصناعية، والتى تساعد على التركيز أثناء العمل.

العمل من المنزل
العمل من المنزل

 

- غسل الوجه

ينصح أيضاً بغسل الوجه بالماء البارد عند الاستيقاظ من النوم، والتى تساعد على الشعور بالحيوية والنشاط والتخلص من النعاس للتركيز أثناء العمل، ويمكن اللجوء بين الحين والأخر لغسل الوجه لزيادة التركيز.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر