احذرى.. زيادة الوزن والترهلات.. مخاطر تهددك بعد بلوغك سن الثلاثين

علامات بلوغك الثلاثين علامات بلوغك الثلاثين
 
ياسمين منصور

ربما لا تلاحظ كثير من الفتيات التغيرات التي تحدث على جسدها قبل بلوغ عامها العشرين وكذلك في رحلتها لبلوغ عامها الثلاثين، وبالرغم من أن الأطباء أكدوا أن هناك علامات واضحة بشكل قوى تظهر على الجسم إلا أنها لا تلفت نظر الكثير من الفتيات، لذلك كان لابد من إلقاء الضوء على هذه التغييرات حتى تأخذين حذرك منها..

زيادة الوزن

بالرغم من أن زيادة الوزن لا ترتبط بسن معين إلا أنها من الأخطار التى تهددك بعد بلوغك سن الثلاثين، فبعد هذا السن تنخفض معدلات الحرق التى يمتلكها الجسم وبالتالي يكون عرضه لزيادة الوزن بشكل أسرع.

الترهلات

لاشك أن عضلات الجسم أيضا تتقدم بالعمر، ففي عامك العشرين تكون عضلاتك أقوى، وبالتالي فور بلوغك الثلاثين تبدأ هذه العضلات بالضعف وهو ما يهدد بإصابتك بالترهلات، لذلك لابد من الحرص على ممارسة الرياضة تجنبا لهذه الترهلات.

الشعر الأبيض

بالطبع هناك الكثير من الفتيات تمتلكن شعرا أبيضا، إلا أنه يظهر بقوة وبشكل ملحوظ فور بلوغك لعامك الثلاثين وهو أمر غير مثير للخوف، بل يجب أن تكوني مستعدة لذلك، وفى الوقت الحالي أصبح إخفاؤه بصبغات الشعر أمرا سهلا.

التجاعيد

تعد التجاعيد من أكثر الأمور التى تهاجمك فور بلوغك لسن الثلاثين لذلك لابد من تجنبها بالنوم الكافي والابتعاد عن الإجهاد والتغذية السليمة.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر