أسباب بين الخيال والحقيقة حاوطت رحيل كارتيرون عن الزمالك

كارتيرون كارتيرون
 
حسن السعدنى

أثار رحيل الفرنسى باتريس كارتيرون جدلا واسعا فى الأوساط الكروية المصرية، لا سيما فى السبب الذى أدى لرحيل المدرب الفرنسى بدون مقدمات وفى ظل مسيرة كروية مميزة وحفاوة جماهيرية بالغة.

واتفقت إدارة نادى التعاون مبدئياً مع الفرنسى باتريس كارتيرون لتدريب الفريق الأول خلفاً للسعودى عبدالله عسيرى المدرب المؤقت، جاء ذلك بعدما فسخ عقده، الثلاثاء مع نادى الزمالك المصري.

وكان الفرنسى كارتيرون، أبلغ إدارة النادى المصرى برغبته فى الرحيل مع دفع قيمة الشرط الجزائي، والتى تبلغ نحو ربع مليون دولار.

وحاول مجلس إدارة الزمالك بقيادة مرتضى منصور، إقناع المدرب بالبقاء والاستمرار، مع رفع راتبه السنوى بشكل يتناسب مع ما حققه أخيراً، لكن الفرنسى رفض بشدة مفضلاً الرحيل.
وقاد كارتيرون الزمالك لتحقيق بطولتى السوبر الإفريقى والمصري، مع الوصول إلى نصف نهائى دورى إفريقيا فى النسخة الحالية حتى الآن.

يذكر أن التعاون أقال البرتغالى فيتور كامبليوس مدربه السابق، وكلف عسيرى لقيادة الفريق، الذى يستكمل حاليا مشاوره فى دورى أبطال آسيا، بعد أن نجح فى الهروب من الهبوط إلى دورى الدرجة الأولى.

 

نرصد الأسباب التى تداولت حول رحيل كارتيرون..

صدام مع مرتضى

هذا السبب كان الأبرز فى رحيل المدربين عن الزمالك فى السنوات الأخيرة، وربما كان السبب الأقرب للطرح بمجرد تداول الأنباء عن رحيل المدرب الفرنسي، لكنه عمليًا، يبدو سبببا مستبعدا، حيث قام مرتضى منصور بسؤال كارتيرون عن سبب قرار الرحيل، وهل تعرض للمضايقات من أحد داخل النادي، لكن باتريس قال أنه لا توجد لديه أزمة مع أى طرف داخل النادي، ولكنه يعانى من بعض الأمور النفسية ولديه ظروف أسرية تجبره على الرحيل، وتمسك مرتضى به للنهاية وقال له أعلم أن لديك عرض آخر، سنقوم بدفع قيمة العرض مقابل الاستمرار على الأقل حتى دورى أبطال أفريقيا، لكن كارتيرون رفض من جديد وأصر على الرحيل بدفع الشرط الجزائى.

 

ضغط المباريات

ربما يكون ضغط المباريات سببا في رحيل المدرب الفرنسي، لكنه يبدو أيضا مستبعدا رغم شكوى المدرب من ذلك في أكثر من مناسبة، وذلك لسببين أولهما أن كارتيرون مدرب لا يتأثر بالمجهود الذى يبذله اللاعبون، ومن صميم عمله أن يرشف على الفريق كل يوم سواء كان ذلك في شكل تدريبات أو مباريات، والسبب الثاني، أنه ربما يكون سببا طرحه مرتضى منصور لتصفية الحسابات مع اللجنة الخماسية التى ضربت بطلب الزمالك إلغاء الدوري عرض الحائط وصممت على استكماله.

 

إغراءات خارجية

ربما يكون السبب الأرجح لرحيل كارتيرون، لكن المفاجأة في قرار وتوقيت الرحيل جعلا جمهور الزمالك لا يقتنع بالسبب، فكانت الأجواء هادئة، وكان الفريق يستعد لمباراته التالية في الدوري المصري ضد فريق عنيد هو أسوان، ولم تكن الأخبار تتحدث إلا عن استعدادات الزمالك لمباراته التالية ومن سيشارك ومن سيغيب، وفجأة أبلغ كارتيرون مجلس الزمالك برغبته في الرحيل، وحسب التقارير يتقاضى كارتيرون 4 ملايين دولار في الموسم مع التعاون السعودي وجهته المقبلة، وهو 4 أضعاف ما كان يتقاضيه مع الفريق الأبيض، وربما يكون هذا مبرر كارتيرون في التعجل ودفع ربع مليون دولار كشرط جزائي للرحيل.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر