سر غياب شيرين رضا عن احتفالية وزارة الثقافة بوالدها

شيرين رضا شيرين رضا
 
جمال عبد الناصر

احتفلت أمس وزارة الثقافة المصرية بحضور معالى الوزيرة الدكتورة الفنانة إيناس عبد الدايم بالفنان الكبير الراحل محمود رضا فى ليلة أطلقوا عليها اسم "ليلة فى حب الفنان الكبير محمود رضا" وقدمت بشكل مشرف جدا أخرجه الدكتور عادل عبده ونال من خلاله إعجاب كل الحضور وهو بالفعل قدم احتفالية منضبطة ومتنوعة الفقرات ومنح محمود رضا جزءا من حقه كمبدع ورمز من رموز الفن المصرى وسفير من سفراء الفن العربى.

كان من الطبيعى والمنطقى أن تحضر الفنانة شيرين رضا ابنة الراحل محمود رضا تلك الاحتفالية الضخمة والمهمة التى يكرم فيها والدها والتى بالفعل وجه لها الدكتور عادل عبده الدعوة ولكنها لم تحضر واعتذرت عن الحضور مبررة اعتذارها بانشغالها بالتصوير فى الإسكندرية كما أوضح لنا الدكتور عادل عبده عندما وجهنا له السؤال: أين شيرين رضا من احتفالية التكريم والاحتفاء بوالدها؟ فقال: اعتذرت قبل الاحتفالية وشكرت وزارة الثقافة ومعالى الدكتورة إيناس عبد الدايم على الاحتفال.

حضر الاحتفالية الكثير من الفنانين المحبين لفن محمود رضا وكان منهم الفنانة القديرة سميحة أيوب والنجمة لبلبة والفنانة القديرة سميرة عبدالعزيز بالإضافة للدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار السابقة والمخرج الكبير خالد جلال والدكتور مدحت العدل الذى كتب أغنية خصيصا فى حب محمود رضا بعنوان "واحد مننا" لحنها الموسيقار صلاح الشرنوبى وقام بغنائها محمد الحلو ومى فاروق. 

كانت وزارة الثقافة قد أصدرت كتابا تذكاريا لهذه المناسبة سيتم توزيعه على الحضور ويضم كلمات عن محمود رضا لكل من وزيرة الثقافة، الفنان خالد جلال، الفنان عادل عبده، الفنانة فريدة فهمى، الدكتور أشرف زكى، الفنان محمد صبحى، الدكتور عصمت يحيى، الدكتور مجدى صابر، الفنان الجداوى رمضان، الفنان نبيل مبروك، الفنان على الجندى، الفنان سيف عبد الرحمن، الفنان محيى اسماعيل، الدكتور محمود صلاح والمايسترو هشام نبوى.

يذكر أن محمود رضا ولد عام 1930 بالقاهرة، وتخرج فى كلية التجارة جامعة القاهرة عام 1954، وأسس فرقة رضا للفنون الشعبية مع شقيقه الراحل على رضا، وضع الكثير من تصميمات الاستعراضات التى وصلت بالفرقة إلى العالمية، شارك فى عدد من الأعمال السينمائية التى قدمتها فرقة رضا وغيرها، كما طاف قرى مصر ليتمكن من نقل صورة واضحة عن العادات والتقاليد فى مختلف المحافظات والتى برزت مصداقيتها فى تصميماته الناجحة.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر