أحمد سالم أول من روج لطريق مصر الإسكندرية الصحراوى.. اعرف الحكاية

أحمد سالم أحمد سالم
 
زينب عبداللاه

يلجأ النجوم أحيانا لبعض الحيل والأساليب فى سبيل السعى وراء الشهرة والنجومية، وحتى تتبع الصحف ووسائل الإعلام أخبارهم، وكان نجوم الزمن الجميل أحيانا يلجأون لمثل هذه الطرق التى تجعلهم مادة خصبة للأخبار.

وكان من بين هؤلاء النجوم الفنان والمخرج والمذيع أحمد سالم، أحد رواد الفن، ومؤسس استديو مصر، وأول مذيع قال عبارة "هنا القاهرة" فى الإذاعة المصرية.

وفى عدد نادر من مجلة الكواكب صدر عام 1959 نشرت المجلة موضوعا عن تقاليع النجوم التى اتبعوها لتكون طريقهم للشهرة، وكان من بين هؤلاء النجوم الفنان أحمد سالم ابن العائلة الأرستقراطية.

وذكرت الكواكب أنه فى عام 1938 كان اسم أحمد سالم أحمد سالم قد لمع وتألق؛ بسبب المناصب التى شغلها، وكان سالم يمتلك سيارة فاخرة ليس فى القاهرة مثيل لها، وكانت الصحف وقتها تهتم بأخبار الطبقة الراقية، وأراد أحمد سالم أن تتصدر أخباره موضوعات الصحافة، حيث كان يسعى دائما للشهرة.

وكان الطريق الصحراوى إلى الإسكندرية قد افتُتح عام 1932، وأقيم فى وسطه الريست هاوس، ولكن لم يكن أحد يهتم بهذا الطريق وأخباره، فأعلن أحمد سالم عن تنظيم رحلة أسبوعية إلى الريست هاوس، وقضاء يوم الأحد من كل أسبوع فى الصحراء، وبالفعل شغلت أنباء رحلات أحمد سالم للصحراوى وما يحدث فيها أعمدة الصحف والمجلات، وظل اسمه يحتل مساحة كبيرة فى أخبار الصحافة حتى قامت الحرب العالمية الثانية وأُغلق الطريق الصحراوى بعد اعتباره طريقا حربيا.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر