هوليوود تتفق مع الاستوديوهات لعودة العمل بعيدا عن فيروس كورونا

هوليوود هوليوود
 
شيماء عبد المنعم

توصلت نقابات هوليوود إلى اتفاق مع الاستوديوهات الرئيسية بشأن البروتوكولات للسماح للصناعة بإعادة الإنتاج بأمان وسط جائحة COVID-19 المستمر.

وتم الإعلان عن الاتفاقية بعد ثلاثة أشهر ونصف من إصدار النقابات إرشادات "الطريق الآمن للأمام" فى 12 يونيو بعد "الكتاب الأبيض" فى 1 يونيو من قبل فريق عمل لجنة سلامة إدارة العمل على مستوى الصناعة والمكون من النقابات والاستوديوهات.

وقالت النقابات: "تشمل المبادئ التوجيهية أنظمة الاختبار المطبقة بصرامة وبروتوكولات السلامة، ونظام قائم على المنطقة، والاستخدام الدؤوب لمعدات الحماية الشخصية". 

وأضاف البيان: "سيتم تنفيذ الإجراءات الجديدة من قبل أرباب العمل من أجل تقليل مخاطر انتقال العدوى ولضمان عدم تحميل سبل عيش العمال عبء اكثر من ذلك، وتشمل الاتفاقية أيضًا الإجازة المرضية لـCOVID-19 ودفع الحجر الصحى".

وتم التوقيع على الاتفاقية من قبل نقابة المخرجين الأمريكية، والتحالف الدولى لموظفى المسرح المسرحى، والإخوان الدولى لرجال الأعمال، والحرف الأساسية وSAG-AFTRA مع تحالف منتجى الصور المتحركة والتليفزيون.

وأكدت الاتفاقية على إن صحة وسلامة أولئك الذين يعملون فى صناعة الأفلام والتليفزيون لا تزال على رأس أولوياتنا، لضمان قدرة أصحاب العمل على توفير مكان عمل آمن وصحى، ووافق على الاتفاقية ايضا ممثلين من Amazon وApple وCBS وDisney وHBO Max وNBC Universal وNetflix وParamount وSony وWarner Bros.

وقالت كارول لومباردينى، رئيسة AMPTP: "يسعدنا أن نعلن عن اتفاقية بشأن بروتوكولات العودة إلى العمل لاستخدامها فى عصر فيروس كورونا، وإن السمة المميزة للاتفاقية تجعل سلامة الموظفين ذات أهمية قصوى، من خلال تقديم بروتوكولات للاختبارات الصارمة والتنظيف واستخدام معدات الحماية".

وأضافت: "نتيجة للاتفاقية، ستقوم الاستوديوهات باستثمار كبير فى الاختبار، وإعادة تصميم أماكن العمل، والإجازة المرضية لـCOVID-19، ودفع الحجر الصحى وغيرها من الضمانات المصممة لتسهيل الاستئناف الآمن للإنتاج وتمكين الصناعة من التعافى والنمو".

واختتم لومباردينى: "بالإضافة إلى ذلك، التزم أصحاب العمل ومجموعة النقابات بالمناقشات المستمرة لهذه البروتوكولات، مما يسمح للأطراف بفحص فعالية جهودهم مع استئناف الإنتاج على نطاق أوسع".

كما أعربت عن تقديرها ليس فقط للنقابات، ولكن أيضًا لمئات الآخرين الذين شاركوا فى جهود العودة إلى العمل لاستعدادهم للتعاون لحل مشكلات مكان العمل الصعبة التى يمثلها العمل فى عالم فيروس كورونا".

تشمل النقاط البارزة الرئيسية أنظمة الاختبار الإلزامية التى سيتم بموجبها اختبار كل عضو من أعضاء فريق العمل والطاقم قبل يوم عملهم الأول للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا الجديد الذى يسبب COVID-19، سيخضع أعضاء فريق العمل وطاقم العمل فى بيئة الإنتاج لاحقًا لبروتوكول اختبار منتظم أثناء عملهم فى الإنتاج.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر