فى ذكرى ميلاد محمد وفيق.. اعرف أهم محطاته فى الفن والحياة

محمد وفيق محمد وفيق
 
مصطفى القصبى

يوافق اليوم الخميس ذكرى ميلاد الفنان محمد وفيق، الذى أثّر بأعماله فى الحياة الفنية فى مصر، واستطاع خلال مشواره الفنى أن يقدم العديد من الأدوار المميزة، التى ساهمت فى نقش حروف اسمه بأذهان المشاهدين.

وُلد الفنان محمد وفيق فى مثل هذا اليوم 24 سبتمبر عام 1947 بمحافظة الإسكندرية، وحصل على بكالوريوس المعهد العالى للفنون المسرحية عام 1967، وكان من ضمن زملائه بنفس دفعته "نور الشريف، مجدى وهبة، عبد العزيز مخيون".

 

محمدوفيق
 

قدم وفيق عشرات الأدوار على مدار سنوات عمله بالتليفزيون والسينما والمسرح، بلغت نحو 16 فيلمًا سينمائيًّا و100 مسلسل تليفزيونى، لعب خلالها أدوارًا متنوعة بشكل يثير الدهشة، فهو الفنان السكندرى الذى انتقل إلى القاهرة ليطارد حلمه فى العمل بالفن، أدى ببراعة دور الصعيدى فى أكثر من عمل تليفزيونى، وهو نفسه الذى أدى دور الخديوى إسماعيل فى المسلسل الشهير "بوابة الحلوانى".

فى الثمانينات قدم الشخصية الأكثر شهرة له، وهى شخصية (عزيز الجبالى) ضابط المخابرات الذى يعمل فى الخفاء، لدعم الجاسوس المصرى (رأفت الهجان).

 

وفيق

 

تزوج من ابنة خالته الفنانة (كوثر العسال) على الرغم من أنها تكبره بـ8 سنوات، حيث كان يكنُّ لها الكثير من الحب، لكن خجله منعه من التصريح بذلك، ولكن عندما صارحها وافقت على الفور، واستمر زواجهما السعيد حتى وفاتها فى أواخر عام 2013.

حرص وفيق على أن يجاور زوجته بعد وفاتها، بعد أن عاشا سويا فى حياتهما، فكتب فى آخر أيامه لسمر وإسلام، سكرتيرته وسائقه، على الورق مكان مفاتيح المدفن الخاص به، والذى سبقته إليه كوثر ليكون معها.

توفى الفنان محمد وفيق فجأة عقب تدهور حالته الصحية، عن عمر ناهز 67 عاما، ليلحق بها فى 14 مارس 2015.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر