تفاصيل أحداث الجزء الثانى من مسلسل «الجماعة»

الجماعة 2 الجماعة 2
 
محمد على

"الجماعة 2" الرهان الرمضانى الجديد للمؤلف وحيد حامد الذى قدم الجزء الأول من المسلسل عام 2010 وحقق نجاحا كبيراً، ليأتى هذا العام ويقرر مع المخرج شريف البندارى تقديم "الجماعة 2" بتفاصيل وأحداث جديدة، تعرض بشكل حصرى فى الماراثون الرمضانى عبر شاشة قنوات on.

فى الجزء الثانى من "الجماعة" يبتعد وحيد حامد عن مرحلة الإخوان مع الرئيس أنور السادات، ويرصد تولى المرشد الثانى حسن الهضيبى حكم الجماعة، وعلاقة الإخوان بالزعيم الراحل جمال عبد الناصر وثورة 1952، وإعدام سيد قطب.

سرد المؤلف والكاتب وحيد حامد أحداث الجزء الأول من "الجماعة" ما بين الماضي، حيث نرى حياة حسن البنا منذ أن كان طفلا، والظروف التى دفعته لتأسيس "الإخوان المسلمين" وهو مازال شابا، وما بين إلقاء الضوء على تأثير "الجماعة" فى المجتمع المصرى فى الوقت الراهن.

تدور أحداث "الجماعة 2" فى فترة الخمسينيات من القرن الماضي، نظرا لبدء أحداث العمل من سنة 1950، وحتى اغتيال الرئيس أنور السادات فى سنة 1981، ولن يتطرّق لعام حكم "الإخوان المسلمين" لمصر عقب ثورة 2011.

وحيد حامد أكد أن الجزء الثانى من "الجماعة" يتناول مرحلة مهمة فى تاريخ مصر، وهى فترة الخمسينيات والستينيات، من خلال شخصية سيد قطب، الذى يكشف العمل مراحل حياته وتطورها وصدامه مع النظام حتى إعدامه فى 1966، بعد أن تناول الجزء الأول من المسلسل نشأة الجماعة على يد حسن البنا.

يشهد "الجماعة 2" غياب كل أبطال الجزء الأول، باستثناء إياد نصار، الذى سيظهر بشكل بسيط فى دور حسن البنا، أما بالنسبة لأهم أبطال الجزء الجديد فهم، ومحمد فهيم فى دور سيد قطب، وصابرين فى دور زينب الغزالي، ومحمد البياع فى دور الملك فاروق، وياسر المصرى فى دور الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، بالإضافة إلى إدوارد والذى يلعب دور يهودى، ويجسد الممثل الشاب محمد الأحمدى شخصية عبد الرحمن البنا شقيق مؤسس جماعة الإخوان حسن البنا، ويظهر محمود الجندى ضيف شرف فى ثلاث حلقات من أحداث المسلسل ويجسد شخصية النحاس باشا التى سبق وجسدها فى الجزء الاول الفنان الراحل أحمد راتب.

ويجسد شخصية حسين الهضيبى عبد العزيز مخيون، وهو أحد أبرز قيادات الجماعة، على عكس دوره فى الجزء الأول الذى عرض عام 2010، حيث كان يجسد شخصية "السواح" رجل أعمال منتمٍ لجماعة الإخوان.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر