6 مطربين برعوا فى العزف على «الجيتار» بجانب الغناء.. تعرف عليهم

عمرو دياب عمرو دياب
 
محمود جلال

دائما ما يطل المطربون على الشاشات فى حفلاتهم ومناسباتهم الخاصة بصحبة إحدى الآلات الموسيقية، خاصة الجيتار، الذى ظهر مع كثير من المطربين، إما لحبهم له أو لتعلقهم بتلك الآلة وشعورهم بالراحة حينما يغنون بصحبتها، وفى السطور التالية يرصد "عين" أشهر المطربين الذين حباهم الله مَلَكة العزف على الجيتار.

 

عمرو دياب

برع الهضبة عمرو دياب فى العزف على آلة الجيتار كبراعته فى الغناء، فتميز فى عزف معظم أغانيه بجانب أدائها، وظهر فى أكثر من حفل وكليب وهو يغنى بصحبة جيتار.

 

تامر حسنى

تألق النجم تامر حسنى فى العزف على آلة الجيتار، وظهر فى أكثر من حفل وهو يغنى بصحبة جيتار، ومن أشهر الأغانى التى أداها عزفا وغناء هى "بعيش"، "180 درجة".

 

محمد حماقى

واحد من أشهر المطربين، ويمتلك إحساسا يستشعره المستمع من خلال صوته وأدائه المميز فى أغنياته المختلفة، ويتكلل هذا الصوت النقى بنجاح أكبر عندما يغنى حماقى بصحبة جيتار الذى يتفنن فى العزف عليه بشكل احترافى.

 

رامى صبرى

من أشهر الملحنين والمطربين ويتميز بصوت جذاب من خلال أدائه وألحانه فى أغنياته المختلفة سواء الرومانسية أو الدرامية، رامى له مهارات بالعزف على آلة الجيتار مثل أغنية "حبيبى الأولانى.

 

سعاد ماسى

من أشهر المطربات تميزا بالعزف على الجيتار بمهارة كبيرة خلال أدائها لأغانيها، بدأت رحلتها مع الغناء على المسارح الجزائرية مع فرقة تريانا الجزائر ابتداءً من عام 1989، وكان معظم أغانى سعاد ماسى باللهجة العاصمية الجزائرية، بالإضافة إلى الأمازيغية القبائلية والفرنسية، تشارك سعاد فى كتابة وتلحين أغانيها ولا تستغنى عن العزف على الجيتار فى حفلاتها.

 

وائل كفورى

ظهر المطرب اللبنانى وائل كفورى فى الأستوديو عدة مرات وهو يعزف على الجيتار بمهارة، كعادته ولم تكن تلك هى المرة الأولى، ولكنه يظهر بصحبته خاصة فى بروفاته قبل الحفلات.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر