أمير المصرى وعلى قاسم وجوه مصرية جديدة على شاشات هوليود

أمير المصرى أمير المصرى
 
باسم فؤاد

كان النجم المصرى عمر الشريف صاحب الشرارة الأولى للنجوم المصريين ممن شاركوا فى السينما العالمية، ووضع بصمة وعلامة مميزة رفعت اسم مصر بين نجوم العالم، ثم بدأ عدد كبير من النجوم فى خوض تجارب سينمائية ناجحة فى هوليود، إضافة إلى موجة كبيرة من شباب الممثلين، سواء المصريين أو من أصول مصرية لأسر مهاجرة فى التواجد وبقوة فى السينما والدراما العالمية ومنهم من حققوا علامات بارزة.

 

على قاسم يفاجئ الجميع

346e6fd3-a028-4e10-8d5d-54ed5d3bf413

مؤخرا، أشاد المخرج عمرو سلامة، بالفنان على قاسم الذى يشارك فى بطولة الفيلم الأمريكى Infidel، قائلا على صفحته الشخصية "فيس بوك": "فخور بصديقى الغالى، الممثل المميز جدا على قاسم، اللى وصل فى وقت قياسى للعالمية، وشك منور جمب چيم كاڤيزل يا علوة".

وفاجأ على قاسم، الجمهور المصرى بالمشاركة فى بطولة الفيلم الأمريكى "Infidel"، من بطولة جيم كافيزيل وكلوديا كارفان، والذى ظهر فى برومو عرض الفيلم.

وقبل أسبوع استقبلت دور العرض الأمريكية فيلم "Infidel" لبطله جيم كافيزيل وكلوديا كارفان، ليفاجأ الجميع بوجه مصرى يشارك فى بطولة العمل من خلال البرومو الخاص به.

ويقدم على قاسم دور شخص إيرانى فى الأربعينات من عمره، وهو صديق من أصدقاء البطل فى الولايات المتحدة الأمريكية، وكانت آخر مشاركة له فى مسلسل "لعبة النسيان" الذى عرض فى شهر رمضان الماضى كما شارك من قبل فى بطولة مسلسل "طايع".

وتدور القصة حول بطل العمل الذى يعمل صحفيا، ويتلقى دعوة من صديقه من أجل الحضور للقاهرة للحديث عن بعض الأمور التى تحدث فى الفترة الأخيرة، ولكنه يتعرض للاختطاف من قبل النظام الإيرانى، وحينما تعلم زوجته بالأمر تحاول إجبار الحكومة الأميركية على التدخل من أجل إعادة زوجها، ولكنها تفشل فتضطر إلى الذهاب بنفسها من أجل البحث عن زوجها.

 

أمير المصرى يسير بخطى ثابتة نحو العالمية 

11059ab1-2411-484b-a708-c2ed6a18c093

يشهد مهرجان لندن فى دورته المقبلة عرض فيلم النجم المصرى أمير المصرى LIMBO، ضمن فعالياته، وذلك يوم 16 أكتوبر المقبل، والفيلم يدور حول عمر شاب موسيقى صاحب موهبة واعدة من سوريا، لكنه عالق فى جزيرة اسكتلندية نائية فى انتظار مصير طلبه اللجوء من سيناريو وإخراج بن شاروك.

أدى أمير فى فيلم rose water الإنجليزى دور صحفى يعمل مستشارًا صحفيًّا لدى الرئيس الإيرانى، أحمدى نجاد، وقام بمعالجة قضية مهمة جدًّا من خلال دوره، وهى أنه لا بد أن يكون الصحفى حرًّا فى عمله، وألا يتعرض لأى اضطهاد للقيام بمهامه الصحفية، وتم تصوير جزء كبير من الفيلم فى الأردن.

واشترك أيضًا فى مسلسل "الأولاد الأشقياء"، وجسد دور البطولة، وهو مسلسل كوميدى تمت إذاعته على قناة bbc، ومن أدواره المميزة، دوره فى مسلسل "The Manager Night" أو المدير الليلى وانتهى من تصويره العام الماضى، وتعاون فيه مع النجوم توم هيدلستون وهيو لورى، وعن دوره فى المسلسل قال عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "أنا شغوف جدا أنكم تشوفوا المسلسل وإن شاء الله حيعجبكم، وخاصة أن فيه مشاهد كتيرة عن مصر وده اللى خلانى أحس إنى قريب من بلدى الأم مصر".

وآخر مشاركات أمير المصرى فى مصر كان مسلسل "البرنسيسة بيسة"، وهو تأليف فاروق هاشم ومصطفى عمر إخراج أكرم فريد وإنتاج شركة سينرجى، وبطولة مى عز الدين، بوسى، ونجم مسرح مصر محمد أنور، سليمان عيد، وإيمان السيد، حجاج عبد العظيم، وحسام داغر، وسامى مغاورى، وضياء الميرغنى.

وكان الجمهور قد عرفه خلال فيلم "رمضان مبروك أبو العلمين حمودة" عام 2008 بموهبته المميزة وأدائه المختلف، ليشارك بعدها فى بطولة فيلم "الثلاثة يشتغلونها"، ثم يبدأ رحلته مع الاحتراف فى السينما العالمية، وقدم عدة أعمال فى أمريكا، كان أشهرها فيلم lost in London مع النجم الأمريكى وودى هاريلسون والذى أثنى على أدائه فى الفيلم.

اكتشفه وقدمه الفنان العالمى عمر الشريف، وعن ذلك قال أمير إن لقاءه بعمر الشريف تم بالصدفة، وتابع "جالى تليفون من بابا وقالى إنه فى باريس وجنبه عمر الشريف وقال لى لازم تيجى ووقتها كان عيد ميلادى وقابلته وقال لى لازم علشان توصل للعالمية تبدأ من بلدك الأول"، وأكد أن عمر الشريف هو مثله الأعلى فى التمثيل؛ لأنه وصل للعالمية بأدوار مميزة وغير تقليدية.

 

رامى مالك أفضل ممثل فى الأوسكار

558c13c6-18c1-450b-9128-6e10d4a7d050

حصد الممثل الأمريكى من أصل مصرى، رامى مالك، جائزة الدورة الـ٩١ من الأوسكار لعام ٢٠١٩، كأفضل ممثل عن دوره فى فيلم «بوهيميان رابسودى ــ Bohemian Rhapsody»، الذى جسد فيه شخصية «فريدى ميركورى»، المغنى الرئيسى فى فرقة الروك البريطانية «كوين»؛ ليصبح بذلك ثانى مصرى يفوز بالجائزة بعد النجم المصرى الراحل، عمر الشريف، الذى فاز بها ٣ مرات، من بينها مرتان عن دوريه فى فيلم «لورانس العرب» فى عام ١٩٦٢ و«دكتور زيفاجو» فى عام ١٩٦٥، وعقب فوز «مالك»، أعرب المصريون عن فرحتهم به ولقبوه بـ«فتى الأوسكار».

كما أعرب «مالك» عن سعادته بالحصول على الأوسكار، وأنه قد نشأ على الموسيقى المصرية وأحب عمر الشريف كثيرا، بالإضافة لحبه لمصر وشعبها وارتباطه بالثقافة فيها.

استطاع «مالك» بأدائه لشخصية فريدى ميركورى، أن يضع فيلمه فى المراكز الأولى عالميا، والفوز بأصوات الجمهور فى الاستفتاءات، وذلك بعد أن توقع الكثيرون فشل الفيلم بعد الأحداث التى عصفت به، مثل طرد مخرجه، برايان سينجر، من العمل بعد تورطه فى واقعة تحرش جنسى.

 

مينا مسعود يتأثر بالتراث المصرى

413ec416-5c85-41a7-a716-08e57e009803

مينا مسعود ممثل مصرى أدى دور البطولة لفيلم علاء الدين الذى صدر عام 2019، بدأ حياته الفنية كممثل عام 2011 عندما ظهر فى حلقة واحدة كدور قصير فى كل من المسلسلين التليفزيونيين نيكيتا وCombat Hospital. كما قام بدور جاريد مالك فى سلسلة Open Heart عام 2015، أدى مينا دور طارق كسار فى مسلسل Jack Ryan.

مينا من كبار المعجبين بأفلام الكوميديا المصرية، ففى مقابلة تليفزيونية، أوضح كيف أن التراث المصرى ألهمه كممثل، فقد قال: "لقد كبرت وأنا اشاهد أفلام الكوميديا المصرية لكبار الفنانين المصريين مثل إسماعيل ياسين وعادل إمام فطريقة إمتاعهم للجمهور تختلف حيث إنها لا تعتمد على الكلمات فقط، حيث كانوا يعتمدون على لغة الجسد وتعبيرات الوجه وهذا أمر مختلف تمامًا عن الممثلين هنا، لقد لعبت الكثير من الأدوار الكوميدية فى أمريكا، ودورى فى علاء الدين هو أيضًا دور كوميدى: أعتقد أننى ألعب أدوار الكوميديا بطعم مختلف كما تعلمت من السينما المصرية، وهذا يجعلها جذابة بطريقة مختلفة".

وبحضور «مسعود» إلى الدورة الثالثة لمهرجان الجونة السينمائى، استقبلته الدكتورة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة لشئون الهجرة، باعتباره ضيف شرف هذه الدورة، وأعلنته سفيرا لمبادرة «اتكلم مصرى»، التى أطلقتها وزارة الهجرة للحفاظ على الهوية الوطنية، وتعلم اللغة العربية واللهجة المصرية لأبناء المصريين المقيمين بالخارج، من خلال برنامج سهل وواضح معد خصيصا لهم.

 

رامى يوسف يفوز بالجولدن جلوب

15a062d9-ceb0-47c6-95c4-0851c2bf7f8c

فاز الممثل العالمى من أصل مصرى، رامى يوسف، بجائزة جولدن جلوب 2020، كأفضل ممثل تليفزيونى عن عمل كوميدى أو موسيقى، عن المسلسل الذى يحمل اسمه «رامى ــ Ramy»، وتنافس معه على نفس الجائزة، النجم رامى مالك، الذى ظهر معه فى مسلسل «السيد روبوت ــ Mr. Robot».

جسد «يوسف» دور الشاب «رامى» فى المسلسل الكوميدى، «رامى ــ Ramy»، الذى أنتجته شركة«Hulu»؛ حيث قام بتأليفه حول حياته الشخصية، وتدور أحداثه فى ولاية نيوجيرسى، حول حيرته بين جذوره المصرية المسلمة وبين نمط الحياة فى أمريكا، ووضع الشباب فى صراع بين معتقداته الإسلامية وأزمة الهوية، وما يتعرض له من صداقات وعلاقات جنسية.

وعن كتابته لفكرة المسلسل، أوضح «يوسف» فى حوار سابق له، أن الهدف من مسلسله، هو تخطى فكرة الأزمات التى يتعرض لها الشباب المسلم فى التأقلم مع المجتمع الأمريكى بثقافاته المختلفة.

وظهر «يوسف» بأداء كوميدى من خلال ظهوره فى المسلسل، وقدم الصورة النمطية المغلوطة عن المسلمين، وكيف يتهم جميع المسلمين بالإرهاب، ولكن ما جعل أداؤه مميزا، هو أنه على الرغم من سخرية السيناريو، إلا أنه حافظ فيه على مساحة من الاحترام لأصوله ومعتقداته، إذ يكرر طوال الوقت أنه مسلم وأنه مؤمن بوجود الله.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر