قامت بدور حبيبته فى فيلم سابق.. فنانة رفضت دور أم العندليب فى فيلم الخطايا

العندليب العندليب
 
زينب عبداللاه
كثيرا ما ترفض الفنانات وهن فى سن الشباب القيام بدور الأم، حتى وإن كان دور البطولة فى فيلم كبير، وهذا ما فعلته إحدى فنانات الزمن الجميل، عندما عرض عليها القيام بدور أم العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ فى فيلم الخطايا، فهل تعرف عزيزى القارئ من هى هذه الفنانة؟
 
إنها الفنانة الكبيرة مريم فخر الدين، فقد نشرت مجلة الكواكب فى عدد نادر صدر عام 1963 خبرا بأنها رفضت القيام بدور أم عبد الحليم حافظ فى فيلم الخطايا، وبررت رفضها بأنها مريضة كبد، وأنها مشغولة جدا، ودورها فى فيلم الخطايا يتطلب أن تمثل فى معظم المشاهد من أول دقيقة لآخر الفيلم، وهو ما يستلزم العمل المتواصل على الأقل لمدة شهرين، مؤكدة أن أى فيلم للعندليب يتم تصويره فى ضعف هذه المدة.
 
كما قالت مريم فخر الدين فى مبررات الرفض إنها لا ترغب فى صبغ شعرها باللون الأسود، ولا تستسيغ أن تقوم بدور أم عبد الحليم، بعد أن ظهرت أمامه فى أقوى دور غرامى عرفته الشاشة، وتبادلت معه 32 قبلة، وذلك فى فيلم "حكاية حب".
 
وتوقعت الكواكب أن يكون عبد الحليم قد عرض الدور على نادية لطفى؛ لأنه زارها بعد رفض مريم فخر الدين، ولكن يبدو أنها رفضت أيضا الدور الذى استقر فى النهاية على الفنانة مديحة يسرى، وأشارت المجلة إلى أن مريم فخر الدين ومخرج معروف هما اللذان رشحا سمراء النيل للقيام بدور أم العندليب فى فيلم "الخطايا".

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر