No Time to Die يسهم فى إغلاق السينمات فى أمريكا وبريطانيا

دانيال كريج دانيال كريج
 
شيماء عبد المنعم

بعدما قررت Cineworld، ثانى أكبر عارض على مستوى العالم بعد AMC، إغلاق دور العرض بها، أكد موقع هوليوود ريبورتر أن واحدا من الأسباب الرئيسية لغلق دور العرض حاليا هو تأجيل فيلم جيمس بوند No Time to Die لأبريل 2021، بعدما كان من المقرر طرحه فى نوفمبر المقبل، وبالتالى لن يكون هناك عمل ضخم يمكن طرحه الفترة القادمة لتعويض خسارة دور العرض.

وتظهر أحدث أفلام جيمس بوند عودة دانيال كريج فى الدور الأيقونى لجيمس بوند المعروف أيضا باسم 007، مع رامى مالك باعتباره الشرير الموجود بالعمل.

ويشارك أيضا فى فيلم "No Time to Die" إلى جانب دانيال كريج ورامى مالك كل من: ليا سيدوكس، ولاشانا لينش، وبن ويتشو، ونعومى هاريس، وجيفرى رايت، وكريستوف والتز، ورالف فينيس، وآنا دى أرماس، وغيرهم.

ويدور الفيلم الجديد حول حياة جيمس بوند الذى ترك الخدمة النشطة، ليتمتع بحياة هادئة فى جامايكا، لكن هدوء حياته لا يدوم طويلا، حيث يحضر صديقه القديم فيليكس ليتر من وكالة الاستخبارات المركزية لطلب المساعدة، ومن ثم تبين أن مهمة إنقاذ عالِم مخطوف كانت أكثر خيانة مما كان متوقعًا، مما أدى إلى وصول بوند إلى شرير غامض مسلح بتكنولوجيا جديدة خطيرة.

فيلم No Time to Die من إخراج كارى جوجى فوكوناجا، الذى شارك فى التأليف جنبا إلى جنب مع نيل بورفيس، روبرت واد، سكوت ز. بيرنز، فيبى والر – بريدج، إيان فليمنج، وجدير بالذكر أن فيلم جيمس بوند 25 يعتبر آخر فيلم فى سلسلة جيمس بوند التى يقوم ببطولتها دانيال كريج، بعدما حققت السلسلة التى يقوم ببطولتها أعلى الإيرادات فى تاريخ السلسلة الشهيرة.

ويجسد رامى مالك ذو الأصول المصرية شخصية الشرير فى الجزء الجديد، سافين، وهى الشخصية التى ترتدى ماسك أغلب مشاهد الفيلم.

وأكدت شركة Cineworld العملاقة للسينما، وثانى أكبر عارض عالمى بعد AMC صباح الإثنين أنها ستعلق مؤقتًا عملها فى الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، وهذا ما تسبب فى صدمة بجميع أنحاء صناعة السينما، وأثرت على 536 دار سينما فى الولايات المتحدة، و127 فى المملكة المتحدة، من المقرر أن يُنفَّذ هذا القرار اعتبارًا من 8 أكتوبر.

وانخفض سهم Cineworld بنسبة 47 فى المائة فى التعاملات المبكرة فى لندن، قبل أن يستقر قليلاً وفى الساعة الثامنة والنص صباحًا انخفض التداول بنسبة 40 فى المائة.

وقالت الشركة فى بيان: "نحن نمتلك كبرى أسواق الولايات المتحدة، والأسواق مغلقة، وخاصة فى نيويورك، دون توجيه بشأن توقيت إعادة الفتح، فى حين أن الاستوديوهات مترددة فى إطلاق خط إنتاجها من الأفلام الجديدة.. فى المقابل، بدون هذه الإصدارات الجديدة، لا تستطيع Cineworld تزويد العملاء فى كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة - الأسواق الرئيسية للشركة - بمجموعة كبيرة من الأفلام التجارية القوية اللازمة لهم للنظر فى العودة إلى دور العرض على خلفية COVID-19"، وقالت الشركة إن عمليات الإغلاق ستؤثر على حوالى 45 ألف موظف.

وأضافت: "هذا ليس قرارًا اتخذناه باستخفاف، وقد بذلنا كل ما فى وسعنا لدعم عمليات إعادة فتح آمنة واتباع إرشادات الصحة والسلامة المحلية فى مسارحنا، والعمل بشكل بنّاء مع المنظمين".

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر