أسباب استخدام ريهانا لحديث نبوى فى الترويج عن خط ملابس داخلية

ريهانا ريهانا
 
شيماء عبد المنعم

تعرضت النجمة العالمية ريهانا Rihanna، لانتقادات لاذعة عبر منصات السوشيال ميديا منذ مساء أمس، بعد استخدامها لموسيقى أغنية تحتوى على بعض كلمات من حديث نبوى، فى إعلانها الترويجى الأول لخط أزيائها للملابس الداخلية Savage X Fenty.

وأثارت النجمة العالمية صاحبة الـ32 عاماً، غضب ملايين المسلمين من جميع أنحاء العالم، بعد استخدامها الخاطئ لموسيقى أغنية DOOM للمطرب الإنجليزى الشهير Coucou Chloe، والتى يستخدم فيها كلمات من الحديث النبوى الذى يتحدث عن قيام الساعة وقتل الرجل لجاره وأخيه وأبيه.

وكانت قد طرحت الأغنية التى تأتى بعنوان DOOM عام 2017، واستخدم فيها كلمات من الحديث النبوي، وهو ما أثار غضب المسلمين أنذاك، لتعود نجمة البوب لاستخدام موسيقى المطرب الإنجليزى فى حملتها الترويجية الجديدة لخط إنتاجها فى عالم الأزياء، وهو ما أثار غضب ملايين من المسلمين الذين دشنوا حملتهم عبر مواقع السوشيال ميديا.

وفى هذا السياق نرصد 5 أسباب وراء استخدام ريهانا لحديث نبوى فى الترويج عن خط ملابس داخلية..

1- اعتاد متابعو ريهانا أنها تلفت الأنظار ليها دائما وتثير الجدل من خلال ظهورها عارية وبملابس مثيرة وغير مألوفة، لذلك قررت أن تلفت الأنظار لمنتجاتها الجديدة بشكل مختلف.

 

2-الأغنية التى استخدمتها ريهانا والتى تتضمن الحديث النبوى وطرحت منذ 2017 وأثارت الجدل وقتها وأغضبت المسلمين، لذلك ريهانا تعرف جيدا أنه بمجرد طرح الحملة الإعلانية سيثار الجدل فى كل الأحوال.

 

3-مقاسين التريند اختلفت مثلما اختلف كل شىء بعد جائحة الكورونا، فشاهدنا أعمال النجمات جينفر لوبيز وبيونسيه وكاتى بيرى تطرح ولم تحقق الصدى الواسع المعتاج ولم تتصدر التريند، على الجانب الأخر ريهانا من النجمات التى تعرف جيدا التسويق لنفسها ولأعمالها، لذلك اختارت تصدر التريند عن طريق إثارة الجدل وهو ما حصلت عليه.

 

4-ريهانا نجمة تتمتع بذكاء وفريق عمل يعرف ما يفعله جيدا، لذلك مثلما كان استخدام الأغنية التى تحتوى على الحديث النبوى ليس صدفة، فالاعتذار عنها ليس صدفة، ففى أقل من 24 ساعة من الهجوم على ريهانا كتب الحساب الرسمى للبراند "نعتذر حقاً عن الأغنية التى ظهرت فى عرض Savage x Fenty، لا يجب أن نستخدمها، ويتم استبدال الموسيقى والأغنية بموسيقى أخرى لتعديل العرض وطرحه من جديد، لدينا أقصى درجات الاحترام والحب للعالم الإسلامى"، مضيفاً "تم تأسيس علامات Fenty التجارية على فكرة الشمولية واحترام الجميع، وكانت هذه الواقعة خطأ مؤسف من جانب الشركة، وسنكون يقظين فى المستقبل لعدم تكرار مثل تلك الاعتداءات"، وذلك فى خطوة ذكية لتصدر التريند مرة أخري، أو بالأحرى الاستمرار فى تصدر التريند، وهو ما يعنى زيادة عدد المبيعات بالتالى زيادة المكسب.

 

5-ريهانا تعرف بعض المفاهيم عن الدين الإسلامى حيث ارتبطت برجل الأعمال السعودى حسن عبد اللطيف جميل 3 سنوات تقريبا، ويقال حسب التقارير العالمية أنها استخدمت الأغنية التى تحتوى على الحديث النبوى لإثارة غضبه والتظاهر بعد الاحترام.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر