اعرف رد صناع كليب «Lovesick Girls» لفريق BLACKPINK على منتقدى العمل

BLACKPINK BLACKPINK
 
رانيا علوى

ردا على الهجوم الذى تم توجيهه خلال الساعات الماضية لكليب "Lovesick Girls" الذى أطلقه مؤخرا الفريق الكورى الشهير "BLACKPINK" بسبب ظهور إحدى عضواته فى زى ممرضة، أصدرت شركة التسجيلات الكورية YG Entertainment بيانا رسميا للرد على ما تردد، وذلك بعد أن أصبح المشهد الموجود فى فيديو كليب "Lovesick Girls" موضوعا ساخنا للنقاش عبر مواقع الإنترنت المختلفة، فقد واجه كليب انتقادا حادا، بعد أن ظهرت جينى فى زى ممرضة، وزعم المنتقدون أن ملابسها "أضفت الطابع الجنسى" على صورة الممرضة بعد ظهورها بفستان ضيق وقصير وكعب أحمر عال، وبمجرد أن حظى الموضوع بالاهتمام، عبر ممثلون من اتحاد عمال الصحة والطب الكورى عن آرائهم السلبية فيما يتعلق بزى الفتاة التى جسدت شخصية الممرضة فى هذا الكليب.

وحسب التقارير المتداولة بالعديد من المواقع الشهيرة، مثل "أول بوب "YG Entertainment تناولت المشكلة فى بيان جاء فيه: "أولا وقبل كل شىء، نود أن نعرب عن احترامنا العميق للممرضات المحترفات الذين يقاتلون فى الخطوط الأمامية، ويراقبون المرضى دائما، وأغنية "Lovesick Girls" تطرح السؤال عن سبب بحث الناس عن الحب حتى بعد تعرضهم للأذى والمعاناة منه، كما ينقل رسالة أمل فى استكشاف فكرة الحب.

والمشهد الذى تم الاعتراض عليه فى كليب "Lovesick Girls" يصور ممرضة تتحدث مع مريضة، وتقول الكلمات "لا يمكن لأى طبيب أن يساعدنى عندما أشعر بالحب"، وبالتأكيد لم يقصد المشهد أى غرض آخر، ونشعر بالقلق من أن هذا المشهد قد تعرض لتدقيق مبالغ فيه خلال الساعات الماضية.. نطلب من الجماهير أن ينظروا إلى هذا الفيديو كليب كنوع من الفن المستقل، وسنكون ممتنين إذا فهم الجمهور أن كل مشهد يصور كلمات الأغنية بصريا، دون أى معان أخرى وراءها".

ومع ذلك فإن فريق إنتاج العمل يفكر بعمق فى الوقت الحالى إعادة تقديم المشهد أى عمل "EDIT".
 
 
 

يذكر أن اتحاد عمال الصحة والطب الكورى (KHMU) احتج على الفيديو كليب الذى أصدرته الفريق الكورى الشهير BLACKPINK مؤخرا، والذى يحمل عنوان "Lovesick Girls"، واصفا إياه بالتشهير الجنسى الصارخ والتصوير المهين للممرضات.

وبحسب تقارير إعلامية، انتقدت KHMU بشدة مشهدا تظهر فيه إحدى عضوات الفريق الكورى "BLACKPINK" وهى جينى فى زى ممرضة، مشيرة إلى التحريض الجنسى فى "ملابس الممرضة البعيدة عن الواقعية والتى تتكون من قبعة شعر وتنورة ضيقة وقصيرة وكعب عال".

وأكدت النقابة أنه على الرغم من أن الممرضات هن من العاملين فى مجال الرعاية الصحية، إلا أن غالبا ما يخضعن لمثل هذه الصور المهينة والتشويش الجنسى لمجرد عدد النساء فى تلك الفئة المهنية.

فعلى الرغم من أن الممرضات كن يقاتلن لفترة طويلة لتحسين هذا الأمر، كليب فريق BLACKPINK ذكر الجمهور أن الممرضات ما زلن يتعرضن باستمرار للإساءة.

وجاء فى البيان: "ففى الحقيقة أن هذا الوضع يزداد سوء كلما كرر عالم البوب استعراض صور مشوهة للممرضات، والآن بعد أن تم تصنيف أغنية BLACKPINK الجديدة فى أعلى المخططات العالمية المختلفة، نحث YG Entertainment على اتخاذ إجراءات مسؤولة تتناسب مع شعبيتها وتأثيرها".

ردا على ذلك، يشارك بعض مستخدمى الإنترنت، الذين عرف الكثير منهم بأنهم ممرضات حاليا، فى حملات الهاشتاج التى تسعى إلى توقف إهانة الممرضات، بما فى ذلك هاشتاج "#Stop_Sexualizing_Nurses" و"# 간호사 는 코스튬 이 아니다" باللغة الكورية، والذى يعنى أن "الممرضة ليست زيا".

 
 
BLACKPINK  (1)
BLACKPINK

BLACKPINK  (1)
BLACKPINK

BLACKPINK  (2)
BLACKPINK

BLACKPINK  (3)
BLACKPINK
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر