فيديو.. عزيز الشافعى: أحتفل اليوم بذكرى أكتوبر وبعيد ميلادى

عزيز الشافعى عزيز الشافعى
 
عادل عبد الله

أعرب المؤلف والملحن عزيز الشافعى عن سعادته فى هذا اليوم؛ لأنه يحتفل بحدثين هما الأهم فى حياته؛ الأول هو ذكرى انتصارات أكتوبر ثم عيد ميلاده.

 وفى تصريح خاص لـ"عين" قال: على الرغم من أن فيه ناس تشاءمت بهذا العام؛ بسبب الكورونا إلا إن أنا سعيد بعام 2020 لأننى شهدت فيه نجاحات كثيرة فى عالم الغناء، وربنا طب طب عليّه فى أغانى حققت النجاح، وبدأت بألبوم "سهران" للنجم عمرو دياب، وعملت فيه 5 أغانى، ثم أغنيتين تانى للهضبة فى الصيف، هما: "أماكن السهر" و"بلدنا يا حلوة" وأغنية الفنان المغربى سعد لمجرد الأخيرة "عدى الكلام"، وغيرها للنجوم حميد الشاعرى ورامى صبرى وجنات وكارمن سليمان ومحمد نور، وكمان الزمالك حقق أغلى بطولتين السنة دى.

 وعن الأغنية التى تمنى أن يغنيها قال: بصراحة كان نفسى أغنى أماكن السهر لأنى بحب الأغنية دى قوى، بس الحمد لله إن عمرو دياب غناها لأنى مكنتش هغنيها حلو زيه.

 من ناحية أخرى كان تليفزيون اليوم السابع قد استضاف الملحن عزيز الشافعى منذ فترة، استعرض خلال اللقاء مشواره على مدار 18 عاما بدأها بأغنية "بلاش الملامة" مع الفنان خالد سليم، والتى قال عنها "أنها كانت بداية مشواره الفنى".

 وأضاف الشافعى أن ألحانه منذ البداية وحتى الآن يتم استلهامها من الطابع المصرى، وقال: "أنا راجل مصرى وبتأثر بكل اللى حوليا وبستلهم منهم الألحان الجديدة، وأحاول دائما الحفاظ على الطابع المصرى فى جميع ألحانى، بجانب التأثر بكل الملحنين المصريين الكبار، بداية من سيد درويش ومحمد عبد الوهاب ومرورا بالسنباطى وبليغ حمدى وكمال الطويل، وأحاول من وقت لآخر تقديم حلول وسط لخلق توازن بين الفلكلور المصرى وبين ذوق المستمعين الجدد من الأجيال الصاعدة".

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر