فيديو.. فايا يونان: لما أتقن اللهجة المصرى هغنى بيها وبحب الإسكندرانية

فايا يونان فايا يونان
 
ريهام الباشا
حلت المطربة السورية فايا يونان، ضيفة لايف ببرنامج live مع As3ad، الذي يقدمه الزميل محمد أسعد على الصفحة الرسمية لـ"اليوم السابع" على موقع التواصل الاجتماعى انستجرام، بدأت "يونان" حديثها مع جمهور اللايف بإعلان اشتياقها الشديد للجمهور المصري، قائلة، "اشتقت كثيرا لمصر، فخلال هذه الأيام من العام الماضي، كنت بمصر، أغني على مسرح دار الأوبرا المصرية، وآخر حفلة لي قبل الكورونا وفترة الحظر كان بمصر، وأتمنى العودة إليها قريبا"، وأهدت "يونان" خلال اللايف أكثر من أغنية لمصر، حيث قامت بغناء "أهو ده اللي صار"، و"شط اسكندرية"، موجهة تحية خاصة لجمهور الإسكندرية  قائلة، "غنيت في الإسكندرية، ووجدت أن الجمهور الإسكندراني يحب الموسيقى، وله ذوق ومزاج خاص".

وعن عدم غنائها باللهجة المصرية حتى الآن قالت "يونان"، "أحب الغناء باللهجة المصرية، والعديد من اللهجات الأخرى مثل اللهجة التونسية على سبيل المثال، هذا شيء يسعدني، ولكنني يجب أولا أن أتقن اللهجة، كما يجب أن تكون الأغنية مناسبة لي".

رفضت "يونان" تشبيه نفسها بالسيدة فيروز، مؤكدة أنها كسورية، وعاشت في لبنان فترة طويلة، تغار على فيروز، ولا تسمح بأن تتشبه بأحد، لأنها حالة خاصة، لن يأتى مثلها، ولذلك ترفض تلقيبها بفيروز هذا العصر.

المطربة فايا يونان والزميل محمد أسعد (6)
المطربة فايا يونان والزميل محمد أسعد 

كما أشارت إلى حبها للمطرب الكبير كاظم الساهر، مؤكدة أنها لا ترفض فكرة غناء دويتو، ولكنها تنتظر الفرصة والأغنية والصوت المناسب.

وعن فترة حظر الكورونا قالت "يونان"، "لم يتوقع أحد طول فترة الحظر، ولذلك كنت مستمتعة في بدايتها، وركزت على نفسي، ولكن بعد أول ثلاثة أشهر بدأت أشعر بالقلق".

وأضافت، "استطعت خلال هذه الفترة كتابة أكثر من أغنية، بجانب تلحين أغنية جديدة، وتعلم العزف على الجيتار"

المطربة فايا يونان والزميل محمد أسعد (5)
المطربة فايا يونان والزميل محمد أسعد 

 

وأعلنت "يونان" عن رفضها خوض تجربة التمثيل حاليا، مؤكدة أنها تريد التركيز على الغناء في هذه الفترة.

وصرّحت "يونان" بأنها ستطلق أغنية جديدة بعنوان "دمشق" قريبا، ثم ستطلق مجموعة من الأغنيات الجديدة التي سجلتها خلال فترة حظر كورونا.

المطربة فايا يونان والزميل محمد أسعد (5)
المطربة فايا يونان والزميل محمد أسعد

 

برنامج live مع As3ad، يقدمه الزميل محمد أسعد، عبر الصفحة الرسمية لـ"اليوم السابع" على انستجرام، يستضيف خلاله عددًا من المشاهير من نجوم الفن والرياضة والمجتمع، عبر خاصية "لايف"، ليكون منصة لتبادل الحديث والتفاعل مع الجمهور والإجابة على أسئلتهم.

 

المطربة فايا يونان والزميل محمد أسعد (2)
المطربة فايا يونان والزميل محمد أسعد

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر