قبل رحيلها.. آخر صور للفنانة التونسية المنتحرة عبير شوشان وآخر ما كتبته

فاتن شوشان فاتن شوشان
 
جمال عبد الناصر

هز انتحار الفنانة والناشطة عبير شوشان المعروفة إعلاميا بـ عبير شعبان وتأثر كل الوسط الثقافى التونسى برحيلها، وكتبوا جميعا أن سبب الانتحار حالة إحباط كبيرة كانت تمر بها بسبب الأوضاع فى تونس وتجميد كل الأنشطة الثقافية والفنية، كما أنها كانت تعانى من قلة العمل فى الفن رغم أنها كانت تمارس الكثير من الأنشطة الاجتماعية فهى معروفة أكثر فى تونس كونها ناشطة بالمجتمع المدنى أكثر من كونها فنانة.

 

فاتن شوشان (1)

 

الفنانة عبير شوشان انضمت لفرقة المخرج المسرحى الكبير فاضل الجعيبى وكانت تدرس لديه فنون المسرح وشاركت فى أعمال قليلة ولم تكن من الفنانين المحترفين للفن بتونس والمعروفين إعلاميا. 

عبير شوشان كانت آخر كلماتها على صفحتها على فيس بوك: "حبو بعضكم وارحمو بعضكم الدنيا فانية ومتهز كان فعلك نحبكم برشا"، وبعد هذه الكلمات انتحرت وتم العثور على شعبان جثتها هامدة فى منزلها بمدينة بنابل شمال شرق تونس بعد أن انتحرت شنقا.

 

فاتن شوشان (2)

 

ولم تصدر وزارة الشؤون الثقافية فى تونس بيانا بشأن الحادثة، غير أن فنانين مسرحيين أبدوا استياءهم من حالة الإحباط التى يعيشها الفنانون لا سيما الممثلون، بسبب ما اعتبروه تهميشا من الوزارة وكتب الكثير من الفنانين والمثقفين فى تونس عن انتحار الفنانة عبير شوشان. 

 

فاتن شوشان (3)
 

فاتن شوشان (4)
 

فاتن شوشان (5)
 

فاتن شوشان (6)
 

فاتن شوشان (7)
 

فاتن شوشان (8)
 

فاتن شوشان (9)
 

فاتن شوشان (10)
 

فاتن شوشان (11)
 

فاتن شوشان (12)
 

فاتن شوشان (13)
 

فاتن شوشان (14)
 

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر