بعد اكتمال فريق العمل.. سمير العصفورى يبدأ بروفات مسرحية «مورستان» اليوم

مورستان مورستان
 
جمال عبد الناصر
اكتمل فريق عمل مسرحية "مورستان " المأخوذة عن مسرحية "بير السلم" للكاتب الكبير الراحل سعد الدين وهبة والتى ستكون المشروع المسرحى القادم على المسرح القومى، بعد انتهاء عروض مسرحية "المتفائل"، ويبدأ المخرج الكبير سمير العصفورى أولى بروفاته على المسرح القومى اليوم الإثنين. 
 
 
مورستان
 
 

المسرحية انضم لأبطالها الأساسيين سميحة أيوب وأشرف عبد الغفور وسماح أنور، بالإضافة إلى كل من: أحمد سلامة ونورهان ورامى الطمبارى وسميحة توفيق وحسام الشربينى وعلى كمال وأيمن إسماعيل وفتحى سعد ومحمد نصار، ليكتمل بذلك فريق عمل المسرحية من الممثلين، واكتمال بقية عناصر العرض أيضا.

 ويقوم بتصميم الديكور المهندس حازم شبل، والموسيقى والألحان لأحمد الناصر، والاستعراضات لضياء شفيق، والملابس للدكتورة أمانى حسنى، والمسرحية ستكون من إنتاج المسرح القومى، برئاسة الفنان إيهاب فهمى، ورئيس البيت الفنى للمسرح الفنان إسماعيل مختار.

 وقد استقبل الوسط المسرحى خبر عودة الثنائى المخرج الكبير سمير العصفورى والفنانة القديرة سميحة أيوب للمسرح القومى باحتفاء ومباركات، فالمخرج سمير العصفورى قدم للمسرح العربى روائع المسرحيات، التى ما زالت تُعرض، ويعاد عرضها عبر الفضائيات فهو صانع البهجة ورائد من رواد المسرح العربى.

مسرحية "بير السلم" التى كتبها سعد الدين وهبة تدور حول عائلة الشبراوى، ذلك الرجل الغنى صاحب الثروة، الذى أصيب فجأة بشلل ألزمه الفراش، فلم يعد قادرا على الحركة، أو الكلام، لكنه يستطيع متابعة من حوله، ولكن ابنه يستولى على ثروته، وتستمر أحداث المسرحية فى صراع حول التركة بين الاشقاء، ليصبح الصراع كما تقدمه المسرحية، صراعا فلسفيا، بين الوهم والحقيقة وبين الواقع والحلم.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر