4 عوامل تساعد برشلونة على رحيل ميسى فى يناير

ميسي ميسي
 
سيد حسنى

مرت فترة الانتقالات الصيفية على برشلونة بسلام، وانتهى معها الكابوس الذى عاشه جماهير فريق برشلونة الاسبانى فيما يخص مستقبل أسطورة النادى ليونيل ميسى والذى كان عازما على الرحيل بشدة قبل أن يتراجع ويقرر استكمال الموسم المتبقى من عقده مع الفريق الكتالونى فى ملعب "كانب نو".

فاجأ ليونيل ميسى عندما أرسل فاكسًا يبلغ فيه مجلس إدارة برشلونة بنيته مغادرة النادي، حيث كان ميسى بالفعل صريحًا للغاية بشأن استيائه من الطريقة التى يتعامل بها كبار المسئولين فى برشلونة مع الأمور، ورغم ذلك رفض رئيس النادى جوسيب بارتوميو السماح له بالرحيل دون دفع ناديه الجديد الشرط الجزائى فى عقده والبالغ 700 مليون يورو، ليقرر الأسطورة الأرجنتينى التراجع فى قراره لصعوبة دفع أى ناد هذا المبلغ، وسط تقارير تحدثت عن اقتراب مانشستر سيتى بقيادة بيب جوارديولا فى التعاقد معه.

والآن، مع ورود تقارير عن خفض الرواتب للمرة الثانية فى البارسا، واستعراض مانشستر سيتى قوته المالية والإعلان عن قدرته على تحمل نفقات ميسي، عادت الشائعات من جديد لكن ربما لن يكون الأمر سيئًا لبرشلونة.

هنا نرصد 4 أسباب تدفع برشلونة لبيع ليونيل ميسى..

1- منح بقية اللاعبين فرصة للازدهار

نجوم برشلونة
نجوم برشلونة

 

بالنسبة لأي مهاجم ينضم إلى صفوف برشلونة، فلا يظهر بإمكانياته التي يظهر بها في أندية أخرى ببساطة لوجود ميسي والغزارة التهديفية الكبيرة التي يتميز بها، كافح الجميع تقريبًا باستثناء نيمار وسواريز للتأقلم معه ولم ينجح أحد، ولعل أبرز مثال على ذلك عما الثنائي فيليب كوتينيو وأنطوان جريزمان.

يلعب أمثال كوتينيو وجريزمان وعثمان ديمبيلي تحت ظل ميسي حتى الآن، لكن يمكن أن يحدثوا فرقًا كبيرًا إذا أصبحوا فجأة هم الذين يتعين عليهم قيادة فريق برشلونة، أيضًا من المنطقي أكثر، بيع لاعب يبلغ من العمر 33 عامًا مقارنةً باللاعبين مثل ديمبيلي أو جريزمان الذين لا يزال لديهم الوقت في مسيرتهم المهنية.

 

2- آخر فرصة لبرشلونة للاستفادة من ميسى

جوارديولا يرغب في التعاقد مع ميسي
جوارديولا يرغب في التعاقد مع ميسي

 

ليونيل ميسي الآن في السنة الأخيرة من عقده وسيكون لاعبا حرا الصيف المقبل، إذا اختار عدم التوقيع على عقد جديد، ولطن بالطريقة التي تسير بها الأمور، لا يبدو أن هناك أي فرصة لذلك، وبالتالي، تمنح فترة الانتقالات في يناير هذه الفرصة الأخيرة لبرشلونة للاستفادة من هذه الموهبة.

يمكن لبرشلونة أن يجمع الكثير من الأموال من خلال بيع ميسي ويمكنهم إعادة استثمارها للتعاقد ربما مع لاعبين أو ثلاثة لاعبين ذوي جودة عالية هذا هو مقدار ما يستحقن وإذا لم يبيعوه في فترة الانتقالات بشهر يناير، فإنهم يخاطرون بخسارته مجانًا وسيؤدي ذلك إلى خسارة مبلغ غريب من المال.

 

3- حاجة برشلونة للتركيز على بناء الفريق

برشلونة خلال الريمونتادا التاريخية ضد سان جيرمان
برشلونة خلال الريمونتادا التاريخية ضد سان جيرمان

 

لفترة طويلة جدًا وحتى الآن، اعتمد برشلونة بشكل كبير على ليونيل ميسي، على مدى السنوات العشر الماضية أو نحو ذلك، كان التركيز على بناء الفريق حول ميسي، ونتيجة لذلك عندما لا يؤدي ليونيل ميسي بشكل جيد أو يغيب عن أى مباراة، يصبح من المستحيل تقريبًا على برشلونة تحقيق النتائج المنتظرة.

وأخذ هذا الكثير من التركيز الذي كان ينبغي توجيهه نحو اللاعبين الآخرين والشباب، تم قياس قيمة اللاعب على أساس مدى قدرته على اللعب مع ميسي فريق، وبالتأكيد أن فريق بحجم برشلونة لا ينبغي اختزاله في لاعب واحد مهما كان اسمه، لأن لهذا السبب عانوا في الآونة الأخيرة.

 

4- بيع ميسى سيوفر الكثير لبرشلونة

ميسي وجريزمان
ميسي وجريزمان

 

ليونيل ميسي هو أحد أعظم لاعبي كرة القدم في كل العصور دون أدنى شك، وكونه أفضل من البقية هو شيء أثبته مرارًا وتكرارًا، فمن الطبيعي أنه يكسب أجور أكثر بكثير من بقية زملائه.

ميسي لا يريد التنازل عن المال وهو يكسب حاليًا حوالي 30 مليون يورو في الموسم، أما برشلونة فهو في أسوأ حالة مالية منذ وقت طويل ولم يكن هناك تحسن حقيقي على أرض الملعب، جميع صفقاتهم المالية الكبيرة من السنوات الأخيرة لم تنجح.

وفى ظل رغبة إدارة النادي تخفيض الأجور، فبدلا من تخفيض أجور جميع اللاعبين، بإمكانهم عدم التخفيض اذا رحل لاعب واحد فقط هو ليونيل ميسي والذي يوفر بالتأكيد مبلغا كبيرا للنادي.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر