النجوم يشيعون جنازة محمود ياسين لمثواه الأخير

السقا السقا
 
محمد زكريا تصوير السعودى محمود
أحمد السقا ولبلبة ونادية الجندى أول الحضور.. ورشوان توفيق وعزت العلايلى وحسين فهمى ودلال عبد العزيز وإلهام شاهين يلقون نظرة الوداع الأخيرة
 
شيع عدد كبير من النجوم والفنانين، جنازة الفنان الراحل، محمود ياسين، والذى رحل عن عالمنا أمس الأربعاء، عن عمر ناهز 79 عاماً بعد صراع مع المرض، الذى أبعده عن الحياة الفنية طوال السبع سنوات الماضية التى شهدت انتشار شائعات وفاته بشكل متتالٍ، ودائما ما كانت تتصدى أسرته بقوة لهذه الشائعات إلى أن فارق الحياة، حيث شيعت الجنازة بعد صلاة ظهر اليوم، من مسجد الشرطة بمدينة الشيخ زايد بأكتوبر، حيث تم دفن جثمانه بمقابر الأسرة بطريق الفيوم.
 
أبرز مشاهد الجنازة كانت انهيار الفنانة الكبيرة شهيرة، زوجة الراحل محمود ياسين، حيث دخلت في نوبة بكاء، واستقبلها نجلها عمرو محمود ياسين وحفيدها محمود ياسين، وزوج ابنتها الفنان محمد رياض كما حضرت معها ابنتها رانيا ياسين وبعض الأقارب.
 
وبعد لحظات وصل جثمان الفنان الراحل محمود ياسين، بحضور أفراد أسرته والأقارب والفنانين لأداء صلاة الجنازة.
 
كان من بين الحضور، أحمد السقا، وحسين فهمى، وسوزان نجم الدين، وعزت العلايلى، وأشرف زكى، وأشرف عبد الغفور، ورشوان توفيق، ونادية الجندى، والتي وصلت برفقة المنتج محمد مختار، وإلهام شاهين، وحنان مطاوع، وبشرى  سهير المرشدى، وفاء عامر، ومحمود حميدة، وخالد النبوى، وهانى سلامة، وبشرى، وإيهاب فهمى، ودلال عبد العزيز، ومحمد محمود عبد العزيز، وعماد رشاد، السيناريست عمرو سمير عاطف، والسيناريست والشاعر أيمن بهجت قمر، ومنير مكرم، والمنتج محسن علم الدين، ورجاء حسين، ودنيا عبد العزيز، ولقاء سويدان، وبوسى شلبى، و منة بدر تيسير، المذيعة إيمان أبو طالب، صبا الرافعى، رجاء حسين.
 
ورحل الفنان الكبير محمود ياسين عن عمر ناهز 79 عاماً بعد صراع مع المرض، الذى أبعده عن الحياة الفنية طوال السبع سنوات الماضية.
 
قدم محمود ياسين فى السينما أدوارا صغيرة فى نهاية حقبة الستينيات إلى أن جاءت فرصته الكبيرة فى فيلم (نحن لا نزرع الشوك) مع شادية عام 1970 وتوالت الأفلام بعد ذلك فكان من بينها (الخيط الرفيع) أمام فاتن حمامة و(أنف وثلاث عيون) أمام ماجدة الصباحى و(قاع المدينة) أمام نادية لطفى و(مولد يا دنيا) أمام المطربة عفاف راضى و(اذكريني) أمام نجلاء فتحى و(الباطنية) أمام نادية الجندى و(الجلسة سرية) أمام يسرا و(الحرافيش) أمام صفية العمري.
 
‫وفى التليفزيون قدم عشرات المسلسلات منها (الدوامة) و(غدا تتفتح الزهور) و(مذكرات زوج) و(اللقاء الثاني) و(أخو البنات) و(اليقين) و(العصيان) و(سوق العصر) و(وعد ومش مكتوب) و(ضد التيار) و(رياح الشرق) و(أبو حنيفة النعمان)، و(ماما فى القسم).‬
 
منحه التقدم فى العمر مساحة أكبر للعب أدوار مميزة فى السينما وقف فيها بجانب الأجيال التالية من النجوم فشارك فى (الجزيرة) مع أحمد السقا و(الوعد) مع آسر ياسين و(عزبة آدم) مع أحمد عزمى وماجد الكدوانى و(جدو حبيبي) مع بشرى وأحمد فهمى وإخراج على ادريس.
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر