رحيل الممثلة الأمريكية روندا فليمنج عن عمر 97 عاما

روندا فليمنج روندا فليمنج
 
وكالات

توفيت الممثلة الأمريكية روندا فليمنج عن عمر 97 عاما فى سانتا مونيكا بولاية كاليفورنيا، وأكدت مساعدتها الشخصية، كارلا سابون لمجلة "فارايتى" يوم الجمعة وفاة الممثلة الأمريكية التى قدمت أعمالا سينمائية عديدة من بينها مثل "Spellbound" عام 1945 و"Gunfight at the OK Corral" فى 1957.

وبشعرها الأحمر الملفت وعينيها الخضراوان، أُطلق على فليمنج لقب "ملكة التكنيكولور"، وهو اللقب الذى اشتهرت به أيضا صهباء أخرى فى هوليوود، مورين أوهارا.

وأشار هذا القب إلى حقيقة أنه مع الاختفاء التدريجى للأبيض والأسود فى السينما، تألقت فليمنج بلون شعرها وعيناها فى كل مشهد من المشاهد التى ظهرت فيها.

وحصلت فليمنج، التى ولدت فى لوس أنجليس عام 1923 لأم كانت تعمل عارضة أزياء وممثلة، على أول دور رئيسى لها حين كانت فى أوائل العشرينيات من عمرها، فى فيلم "Spellbound" للمخرج ألفريد هيتشكوك، وشاركت فيه البطولة إنجريد بيرجمان وجريجورى بيك.

وبمرور السنوات، اكتسبت المزيد من الشهرة وقدمت العديد من الأفلام مثل "A Connecticut Yankee in King Arthur's Court" عام 1948 و"While the City Sleeps" فى 1956، بين أعمال أخرى.

وبعيدا عن التمثيل، برزت فليمنج لعملها الخيرى لصالح الأبحاث ضد السرطان، وهو مرض عانت منه شقيقتها بيفرلى.

كما جذبت حياة فليمينج الخاصة الأضواء أيضا حيث تزوجت ست مرات، وكان زوجها الأخير هو دارول واين كارلسون الذى توفى عام 2017.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر