كفاية بودرة.. 6 نصائح أساسية للمكياج لصاحبات البشرة الدهنية

مكياج مكياج
 
شيماء سمير

مشاكل البشرة الدهنية كثيرة، لذا تبحث الفتيات عن الطرق التى يمكن أن تساعدهن فى اتخاذ جميع التدابير للحفاظ على ثبات المكياج لفترة طويلة، خاصة وأن البشرة الدهنية والمكياج الذائب، والكحل الملطخ وجهان لعملة واحدة، ولكن كل مشكلة لها حل، وبشرتك الدهنية لها حل أيضًا.

وإليكِ بعض نصائح المكياج البسيطة التى يجب عليكِ اتباعها للحفاظ عليه، نقلًا عن موقع "boldsky" الهندى.

 
مكياج البشرة الدهنية
مكياج البشرة الدهنية
 
1. البرايمر أمر لا بد منه

يغطي البرايمر مسام بشرتك ويساعد المكياج على أن يدوم طويلاً، وهو ما تريده البشرة الدهنية. لذا، ابدئي مكياجك باستخدام البرايمر دائمًا، فضعي نقطة على وجهك واضغطي عليه على الجلد باستخدام أطراف أصابعك حتى تتشربه البشرة جيدًا.

البرايمر
البرايمر
 
2. استخدمى كريم الأساس Long-Wear

نظرًا لأن بشرتك دهنية، فإن المكياج يذوب على البشرة بسرعة كبيرة. لذلك، من المهم أن تحصلي على منتجات مكياج طويلة الأمد ولا تسبب انسداد المسام، ويساعد استخدام كريم الأساس Long-Wear على عدم انسداد هذه المسام وستبدو منتعشة على بشرتك طوال اليوم.

كريم الأساس Long-Wear
كريم الأساس Long-Wear
 
3. مش بكتر المكياج

عند التعامل مع البشرة الدهنية، اتبعي قاعدة "الأقل هو الأفضل"، وهذا ينطبق على كل من كمية المنتج وعدد المنتجات. استخدمي كمية أقل من المنتج وامزجها جيدًا. أيضًا، اعلمي أن وضع طبقات على أطنان من المنتجات ليس أفضل فكرة للبشرة الدهنية، فقط استخدم الحد الأدنى من المنتجات.

كمية المكياج
كمية المكياج
 
4. كفاية بودرة

يبدو أن استخدام البودرة لمواجهة الزيوت التي ينتجها الجلد هو أفضل فكرة لمنع مكياجك من الذوبان، ورغم أن هذه الفكرة جيدة بالفعل، ولكن فقط إذا تم إجراؤها بشكل معتدل، فلا يؤدي وضع البودرة الزائدة على الجلد إلى جعل المكياج متكتلًا فحسب، بل سيؤدي أيضًا إلى تحفيز الجلد لإنتاج المزيد من الدهون، مما يزيد المشكلة سوءًا.

بودرة
بودرة
5. المنتجات الخالية من الزيت

تُحدث المنتجات التي تستخدمها فرقًا كبيرًا في كيفية ظهور مكياجك في النهاية وكيف سيستمر طوال اليوم. البشرة الدهنية محددة جدًا وتتطلب منتجات تلبي احتياجاتها، لذا تأكدي من أن جميع المنتجات التي تشتريها خالية من الزيوت، واختاري المنتجات القائمة على الماء، لأن هذه هي أفضل أنواع المنتجات للبشرة الدهنية.

المنتجات الخالية من الزيت
المنتجات الخالية من الزيت
 
6. المناديل

الورق النشاف أو المناديل الورقية تعد نعمة لمن لديهن بشرة دهنية، حيث تنتج البشرة الزيت باستمرار، وفي غضون ساعات قليلة فقط، تبدأ بشرتك في أن تصبح دهنية ولامعة. الورق النشاف هو أذكى حل لهذه المشكلة، لذا احتفظي بعلبة مناديل في متناول يدك، وكلما شعرتِ أن بشرتكِ أصبحت دهنية، فقط امسحيها.

المناديل
المناديل

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر