أهم نصائح لتجنب الإرهاق أثناء العمل من المنزل

العمل من المنزل العمل من المنزل
 
شرويت ماهر
الإرهاق مشكلة متكررة فى المجتمع بشكل عام، ويصاب به الكثير من الأشخاص، والآن بعد أن أصبحنا فى خضم أزمة صحية أدت إلى عمل آلاف الأشخاص من المنزل، فقد ازداد خطر الإرهاق بشكل كبير.

وبينما لا يعرف أحد كم من الوقت سيستمر الوضع الحالى، تحتاج إلى اتخاذ بعض الخطوات التى تجنبك الإرهاق أثناء العمل من المنزل.

ولمساعدتك على تجنب الإرهاق أثناء العمل من المنزل، ذكر موقع "your tango" خمس خطواتك تساعد على تنفيذ ذلك وهى:

1- وضع الحدود

من المهم تحديد ساعات عمل محددة أثناء العمل من المنزل، إذا استطعت حدد وقتًا محددًا لبدء العمل كل صباح وإنهاء العمل كل مساء، واطلب من رئيسك وزملائك محاولة احترام هذه الحدود.

على سبيل المثال أخبرهم أنك لن ترد على الرسائل الإلكترونية "بعد ساعات العمل" وبالمثل  اطلب من عائلتك محاولة احترام وقت عملك، دع شريكك أو أطفالك يعرفون أن تلك الساعات مخصصة للعمل تمامًا كما لو كنت فى المكتب.

 

2- اتبع جدول زمنى

نعيش جميعًا فى حالة من الفوضى فى الوقت الحالى، وعلاج الفوضى هو اتباع نفس الروتين الذى كنت تمارسه كل يوم قبل عملك قدر المستطاع. فإذا كنت معتادًا على الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية قبل العمل، فحاول الخروج للركض قبل أن تبدأ يوم عملك، إذا كنت تحب القراءة أثناء الغداء لمنح عقلك استراحة، فافعل ذلك الآن أثناء عملك من المنزل.

عندما تعمل في مكتب، تحدث فترات الراحة بشكل طبيعى على مدار اليوم عندما يتوقف الزملاء عند المكتب أو تذهب لتناول الغداء، تذكر أن تأخذ فترات راحة كما تفعل عادةن ضعها في الجدول الزمنى الخاص بك كتذكير إذا كنت بحاجة إلى ذلك.

 

3- فكر بشكل مبدع

إذا كان لديك أطفال في المنزل، فقد تضطر إلى الإبداع عندما يتعلق الأمر بإدارة أدوارك، وإذا كانت لديك اجتماعات مهمة ذات يوم، فراجع ما إذا كان بإمكانك إعداد مواعيد لعب افتراضية لأطفالك مع عائلات أخرى.

العمل من المنزل
العمل من المنزل

 

 

4- اطلب المساعدة

إذا كنت بحاجة إلى مساعدة، فاطلبها، قد يعني ذلك أن تطلب من شريكك طهي العشاء عندما يكون هذا عادة ما تفعله، مهما كان الأمر، فقد حان الوقت الآن لتعلم كيفية الاعتماد على الآخرين، لأننا جميعًا في هذا معًا.

 

 

5- تكبير مساحة العمل الخاصة بك

عندما تعمل من المنزل، من المغري اصطحاب الكمبيوتر معك أثناء تنقلك في المنزل. هذه العادة تضعف الفجوة بين الحياة العملية والحياة الشخصية.

من خلال إنشاء مساحة عمل مخصصة في منزلك، فإنك ترسم خطوطًا غير مرئية حول حياتك العملية للاحتفاظ بها، بالإضافة إلى أنه يمنح عقلك حاجزًا واضحًا عندما تعمل وعندما لا تكون كذلك.

إذا خرجت من مساحة عملك لبضع دقائق، فإن عقلك يترجم ذلك على أنه استراحة ولديه الوقت لإعادة ضبطه.

مساحة العمل بالمنزل
مساحة العمل بالمنزل

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر