شركات إنتاج عالمية تنادى بفتح دور السينما فى هوليود وكاليفورنيا أسوة بنيويورك

دور السينما دور السينما
 
آسر أحمد

حصلت صناعة السينما العالمية بداية الأسبوع الماضى، على بصيص من الأمل بعد سلسلة من الأخبار السيئة التى استمرت لعدة أشهر؛ بسبب تفشى فيروس كورونا، الذى أغلق جميع دور العرض فى معظم دول العالم، وهو ما أثر بشكل كبير على خسارة عدد كبير من الأفلام الشهير، وهو ما أعلنه حاكم نيويورك بعودة فتح صالات السينمات بنسبة 25% داخل الولاية.

وبعد إعلان حاكم نيويورك لتلك الأخبار التى تعد نقلة جيدة فى سوق صناعة السينما، طالبت شركات الإنتاج العالمية باقى الولايات التى تعد سوقا جيدا لجذب المشاهدين، مثل هوليود وكاليفورنيا، بالسير على خطى حاكم نيويورك بفتح الصالات والمسارح بنسية محددة من أجل النهوض بالصناعة مرة أخرى.

وأوضحت استوديوهات هوليود أن الأفلام الرائجة لن تعود إلا بعد إعادة فتح دور السينما فى نيويورك وكاليفورنيا، لأنهما سوقان مؤثران للأفلام فى الولايات المتحدة، لذلك اعتبر الكثيرون فى مجتمع المعرض أخبار يوم السبت خطوة مهمة إلى الأمام من اجل الصناعة الشهيرة.

وكان قد ناشد أصحاب دور السينما شركة كومو للسماح لهم باستئناف العرض، حيث إن الولاية منحت الضوء الأخضر للمطاعم الداخلية وصالات الألعاب الرياضية والمؤسسات الأخرى فى استقبال الزبائن، وهو ما سمح لهم بالمطالبة بإعادة فتح صالات لإحياء السينما على نطاق واسع.

وفى تصريحات نقلتها الصحف العالمية للرئيس التفيذى لشركة AMC Theaters قال فيها: "إن إعادة فتح المسارح فى نيويورك تعد نقله جيدة فى إعادة إحياء الصناعة من جديد، ولرفع حالة الصناعة التى انهارت خلال الأشهر الماضية بسبب الغلق الكلى للبلاد".


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر