فى ذكراه.. حسن الأسمر بكى أثناء تسجيل «كتاب حياتى»

حسن الأسمر حسن الأسمر
 
بهاء نبيل

تحل ذكرى ميلاد الفنان حسن الأسمر، اليوم الأربعاء الموافق 21 أكتوبر، وهو أحد أبرز نجوم الأغنية الشعبية الذين لمعوا فى وقت قصير منذ ظهوره الأول، حيث تميز بسهولة فى أدائه وبساطته التى لمست قلوب محبيه، كما أن أغنياته كانت تتسم بالحزن عكس ما كان موجودا بالساحة الغنائية جعله يتميز فى لون مختلف وجميل.

 
 
من المعروف أن حسن الأسمر هو أحد نجوم الأغنية الشعبية على مدار العقود الماضية، وتربع على عرش الأغنية الشعبية لسنوات، خصوصاً خلال فترة التسعينيات من القرن الماضى، ومن أشهر أغانيه "كتاب حياتى"، و"متشكرين"، و"أعملك إيه حيرتنى"، و"على فين ياهوى"، و"أنا أهه وأنت أهه"، و"أشكى لمين"، و"أدلع ياحلو"، و"الله يسامحك"، و"حرامى القلوب"، و"رمشو"، و"طعم الأيام"، و"كان نفسى"، وغيرها من الأغانى الشعبية التى أثرت وأسعدت جيلا كاملا.
 
تعد أشهر أغنياته التى ارتبطت باسمه أغنية "كتاب حياتى" والتى حققت نجاحا كبيرا على مستوى الوطن العربى، كما جعلت له مكانة خاصة لدى جمهوره وأصبحوا يتغنوا بها عندما يشعرون بالحزن تجاه مواقف يتعرضوا لها في الحياة، وهذا كان ملموسا من حسن الأسمر حيث إن نجله في ذات مرة كشف بأن والده كان يبكى أثناء غنائه لها.
 
 
وفى إحدى اللقاءات أيضا كشف هانى نجل حسن الأسمر، أن والده كان يحب شرب الشاي بالحلاوة الطحينية من أجل أحباله الصوتية، كما أنه كان يهوى ارتداء الجلباب في المنزل ومعظم أوقاته داخل المطبخ لأنه يهوى الطبخ بشكل كبير.
 
يذكر أن الفنان حسن الأسمر توفى فى 7 أغسطس عام 2011 إثر تعرضه لأزمة قلبية، نُقل على إثرها للمستشفى، ليرحل بها عن عمر 52 عاما.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر