فيديو.. نسرين أسامة أنور عكاشة تكشف عن سيناريو لم يكمله والدها لحرب أكتوبر

أسامة أنور عكاشة أسامة أنور عكاشة
 
خالد إبراهيم

كشفت الإعلامية نسرين أسامة أنور عكاشة تفاصيل سيناريو لم يكتمل لفيلم سينمائى يحمل اسم "أبواب الفجر"، كان قد كتبه والدها عن حرب أكتوبر المجيدة، لكن لم يمهله القدر للانتهاء منه.

 

 

 

وأكدت نسرين، خلال حوارها ببرنامج معكم منى الشاذلى على قناة cbc، أن هذا الفيلم كان بمثابة حلم كبير لوالدها، واستعد له فترة كبيرة، وحضر اجتماعات كثيرة بهيئة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة؛ للوقوف على الكثير من التفاصيل، وبدأ الكتابة فى الفيلم، وانتهى من الخطة والمعالجة، بل وكتب 24 مشهدا.

وعرضت نسرين صورا حصرية من السيناريو بخط يد والدها لأول مرة فى برنامج "معكم"، موضحة أنهم عثروا على أوراق السيناريو قبل نحو 3 سنوات، وفوجئوا بأنه كتب مشاهد منه بالفعل.

 وقالت: "بما أننا فى أكتوبر شهر النصر، قررنا كأسرة أسامة أنور عكاشة أن نعلن من خلال البرنامج أن السيناريو بالمعالجة بالخطة الموجودين معانا إهداء من روح أسامة أنور عكاشة للشؤون المعنوية للقوات المسلحة؛ لاستكماله فى عمل فنى.. ده أقل حاجة فكرنا فيها، للى عايزين يستفيدوا ويكتبوا حاجة من روح بابا عن حرب أكتوبر المجيدة".

وتحدثت نسرين عن حب والدها لمسلسل "زيزينيا"، لافتة إلى أنه كان متعلقا به بشدة؛ لأن به شيئا كبيرا من روحه ومن عشقه للإسكندرية، وقالت: "زيزينيا كانت روحه، عمل ملحمى كان نفسه يكمله طبعا، وكان متعلق بيه لأمور ليها علاقة بيه وبعشقه لإسكندرية".

 وأشارت إلى أنه عند إعادة عرض المسلسل فى العامين الأخيرين من عمر والدها، شاهده وبكى وقتها، وعندما سألوه عن سبب بكائه قال: "كان نفسى أكمله".

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر