فينجر: تمنيت ضم سواريز لأرسنال.. وريال مدريد فريق طفولتى

فينجر فينجر
 
هديل البنا

كشف الفرنسى أرسين فينجر، مدرب أرسنال الإنجليزى السابق، سبب عدم ذكر البرتغالى جوزيه مورينيو مدرب توتنهام الانجليزى فى كتاب سيرته الذاتية، خلال حوار مع صحيفة "ديلى ميل" الإنجليزية، بعد المشادة التى دارت بينهما خلال التصريحات الصحفية الأسبوع الماضى.

وقال أرسين فينجر، "لم أذكر جوزيه مورينيو فى كتاب السيرة الذاتية لأنه ما زال يعمل فى الدورى الإنجليزى، ولم أذكر فى الكتاب سوى السير أليكس فيرجسون لأن كلانا لم يعد يعمل، وبالفعل لم أتحدث أيضاً عن يورجن كلوب أو بيب جوارديولا".

وبسؤاله عن رغبته فى التعاقد مع الأوروجويانى لويس سواريز عندما كان يتولى الفرنسى تدريب أرسنال، رغم أن المهاجم كان يشتهر بالعنف وعض منافسيه، ضحك فينجر وقال "إنه كان لاعباً متميزاً وكنا نأمل أن يغير سلوكه مثلما فعل فى برشلونة".

وأضاف فينجر، "فى كرة القدم اليوم، يتم إصدار جميع الأحكام حول المباراة الأخيرة والمباراة الأخيرة فقط، من المهم أن أفوز وأن أفوز بأناقة كما حاولت دائماً، لكن هذا غير صحيح لأن كرة القدم تحتاج مشروعا طويل الأمد، بالإضافة إلى مشروعك قصير المدى، العاطفة مرتبطة بالمدى القصير، لكن قوة النادى طويلة الأمد، المشكلة هى أن هذه المشاريع طويلة الأجل أصبحت أقصر وأقصر."

وبسؤاله عن الوقت الذى ندم فيه على بقائه لفترة طويلة فى أرسنال قال فينجر، "ربما عندما أُقيل ديفيد دين عام 2007، كانت تلك هى اللحظة التى كان بإمكانى أن أقول فيها وداعًا.. شعرت بالتمزق بين ولائى للنادى وولائى لديفيد."

وتابع فينجر، "طلب منى البقاء ولكن فى البداية لم أشعر بالراحة مع الفكرة، لم أفهم لماذا اضطر للذهاب، لكننى كنت أعلم أيضًا أن النادى سيذهب إلى ملعب جديد، وهى الفترة الأكثر حساسية فى حياته."

وأضاف فينجر، "كان من الممكن أن أؤذى أرسنال حقا لو غادرت ذلك الوقت، وكان لدى خيارات الانتقال لريال مدريد مرتين، باريس سان جيرمان مرتين أو ثلاث مرات، إنجلترا مرتين أو ثلاث مرات. كان من الصعب. تريد أن يدعمك الجميع، وعندما لا يفعلون ذلك يكون الأمر صعبًا للغاية. تعتقد، "لماذا أنا هنا؟ لماذا افعل هذا؟ ما الذى أريد تحقيقه؟ ".

واستطرد مدرب أرسنال السابق حديثه قائلا، "كان ريال مدريد فريق طفولتي. لقد كان حلمًا، ولكن عندما حدث ذلك، كنت منخرطًا للغاية فى جعل آرسنال يتخطى هذه الفترة، واليوم أنا فخور بذلك. لا يزال فلورنتينو بيريز، رئيس مدريد، يقول للجميع، "هذا هو الرجل الذى رفضنى - مرتين".

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر