صور.. نقاش حول قضية الأطفال اللاجئين فى مهرجان الجونة

كندة علوش كندة علوش
 
الجونة - علي الكشوطي وبهاء نبيل تصوير كريم عبد العزيز
شهد ثالث يوم من أيام مهرجان الجونة السينمائى حلقة نقاش للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ومؤسسة ساويرس تحت عنوان "الأطفال مهمون" وادارته الإعلامية الشهيرة ريا أبى راشد، بمشاركة كل من كريم أتاسى ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فى مصر وجامعة الدول العربية ومعالى السفيرة د. هيفاء أبوغزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية، والمهندسة نورا سليم المدير التنفيذى لمؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية والممثلة الشهيرة كندة علوش إضافة إلى مشاركة افتراضية للمخرجة اللبنانية نادين لبكى.

وقالت د هيفاء أبو غزالة إن جامعة الدول العربية تعمل جاهدة على وضع خطة شاملة لتأهيل الأطفال اللاجئين، بالإضافة إلى العمل على برلمان للأطفال ليتم تدريبهم على العملية الديمقراطية.

من ناحيته أشار كريم أتاسى إلى أن منطقتنا العربية تضم أكبر عدد لاجئين فى العالم وخص بالذكر مصر التى تضم أكثر من 85 ألف طفل لاجئ من بينهم 4 آلاف طفل أتوا لمصر بدون ذوييهم وذلك هم أصعب الحالات لأنهم فقدوا كل شىء الأهل والوطن.

 

واضافت المهندسة نورا سليم أن 80% من السيدات المتزوجات يتعرضن للعنف البدنى من قبل أزواجهن وهذه نسبة كبيرة ومقلقلة، لأن العنف ضد المرأة فى نفس أهمية العنف ضد الطفل لأنة يؤدى إلى تفكك أسرى.

 وقالت إن مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية تتعاون مع عديد من الجامعات الأهلية لتقديم الدعم النفسى عن طريق أخصائيين منادية بحق الطفل فى اللعب والأمان.

وأكدت الفنانة كندة علوش أهمية استخدام منابر التواصل الاجتماعى لنشر الوعى عن قضية اللاجئين منادية الأمم المتحدة لنشر فكرة العمل التطوعى خاصة وسط الأجيال القادمة.

واختتمت حلقة النقاش بتشديد المخرجة نادين لبكى على أهمية تسليط دور السينما الضوء على قضية العنف ضد الأطفال.

قضية الأطفال اللاجئين  (1)
 

 

قضية الأطفال اللاجئين  (2)
 

قضية الأطفال اللاجئين  (3)
 

 

قضية الأطفال اللاجئين  (4)
 

 

قضية الأطفال اللاجئين  (5)
 

 

قضية الأطفال اللاجئين  (6)
 

 

قضية الأطفال اللاجئين  (7)
 

 

قضية الأطفال اللاجئين  (8)
 

 

قضية الأطفال اللاجئين  (9)
 

 

قضية الأطفال اللاجئين  (10)
 

 

قضية الأطفال اللاجئين  (11)
 

 

قضية الأطفال اللاجئين  (12)
 

 

قضية الأطفال اللاجئين  (13)
 

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر