صور.. 5 أفلام بالسينما العالمية فى يوم الهالوين

الهالوين الهالوين
 
جمال عبد الناصر

قدمت السينما الأمريكية الكثير من الأفلام عن الرعب ولكن يوم الهالوين أو عيد القديسين له خصوصية فى الكثير من الأفلام التى تناولت تفاصيله وأهم العادات والتقاليد المتبعة فى ذلك اليوم وهذه قائمة بأهم الأفلام التى تناولت ذلك الحدث.. 

 

فيلم IT

يحكى الفيلم قصة مجموعة من الأطفال يحاولون القضاء على كيان شرير يتمثل لهم فى صورة مهرج، الفيلم مأخوذ عن رواية لكاتب الرعب الشهير ستيفن كينج وحقق هذا الفيلم نجاحا كبيرا.

افلام رعب (3)

فيلم Halloween

السفاح المقنع "مايكل مايرز" يعود من أجل إنهاء عمله الذى لم ينته منه قبل 40 عامًا، محاولًا القضاء على "لورى سترود" التى تعيش حياتها كلها منتظرة تلك اللحظة، فما الذى سينتج عن تلك المعركة؟ هذا ما يتناوله هذا الفيلم الشهير الذى يقدم من سلسلة كبيرة. 

فيلم Poltergeist

هذا الفيلم يتناول حياة عائلة مسكون بأرواح شريرة، وتكتشف الطفلة "كارول آن" ذلك التواجد المرعب وتصرخ صرختها الشهيرة "إنهم هنا"!ويمثل الفيلم نقلة فى أفلام رعب البيوت المسكونة، حيث قدم منزلًا عاديًا بل أقرب للرفاهية عكس التناول التقليدى للمنازل المسكونة بوصفها بيوتا مهجورة ومظلمة وتحيط بها هالة مقبضة من الكآبة.

افلام رعب (7)

فيلم Hocus Pocus

يقوم شاب عن طريق الصدفة بإيقاظ ثلاث ساحرات تم إعدامهن فى القرن السابع عشر وتتطور الأحداث ليجد نفسه فى عالم غريب يحاول التأقلم معه. وتعتبر الساحرات الثلاث من أيقونات فترة التسعينات، وعلى الرغم من كونهن الأشرار فى الفيلم، إلا أنهن يتمتعن بخفة دم وحضور خفيف جعل منهن محبوبات. 

 

فيلم The Nightmare Before Christmas

فيلم أنيميشن عائلي، عن ملك الهالوين جاك سكيلينجتون، الذى يكتشف بالصدفة وجود مدينة "الكريسماس"، فينبهر بأضواء وبريق عيد الميلاد ويحاول تعريف أهل بلدته به فى احتفال جميل، لكن التداخل بين النقيضين الهالوين والكريسماس يسبب ارتباكًا لأهل المدينة، الفيلم من إخراج تيم بيرتون وفاز بتقييم 8 نجوم على موقع IMDB لتقييم الأفلام.

 
افلام رعب (1)
 

افلام رعب (2)
 


افلام رعب (4)
 

افلام رعب (5)
 

افلام رعب (6)
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر