وزارة الدفاع البريطانية تنعى شون كونرى وتنشر صورا من فترة خدمته قبل الشهرة

شون كونرى شون كونرى
 
ذكى مكاوى

حالة كبيرة من الصدمة تلقاها عشاق الفنان شون كونرى بعد رحيله اليوم، عن عمر ناهز 90 عاما، حيث يعد واحدا من أهم النجوم على الساحة العالمية، بفضل أدواره المميزة طوال مسيرة فنية حافلة شهدت على أول نجم يلعب بطولة أفلام جيمس بوند، والذى لا يزال دوره فيها عالقا فى أذهان محبيه وكل عشاق تلك السلسلة.

شون كونرى ربما لا يعلم كثيرون أنه خدم فى القوات البحرية البريطانية قبل شهرته، وهو ما دعا وزارة الدفاع البريطانية إلى نعيه اليوم فور وفاته، من خلال نشر صورتين له بزى الخدمة العسكرية، حيث ظهر فى الصورة وهو لا يزال شابا صغيرا قبل دخول عالم الشهرة والتمثيل.

يذكر أن النجم العالمى شون كونرى، توفى أثناء نومه خلال وجوده فى جزر الباهاما، حيث كان مريضا، وبحسب بعض التقارير، كان شون كونرى يعيش فى جزر الباهاما منذ قرار اعتزاله السينما فى عام 2003، وكان يعانى من مشاكل صحية ملموسة بما فيها مرض ألزهايمر.

شون كونرى، الذى يُنظر إليه منذ فترة طويلة على أنه أحد أفضل الممثلين الذين صوروا الجاسوس الأيقونى، حصل على لقب فارس من قِبَل الملكة إليزابيث الثانية فى عام 2000، واحتفل بعيد ميلاده التسعين فقط فى أغسطس.

وظل شون كونرى لأكثر من 40 عامًا بمثابة النجم الأفضل لدى الجماهير، وبخاصة بعدما اختير لأداء شخصية العميل 007 فى سلسلة أفلام جيمس بوند، ولم يتوقف تميزه عند هذه الشخصية، بل واصل حفلت مسيرته الفنية بأعماله لا تنسى مثل: The Wind and the Lion وThe Man Who Would Be King وIndiana Jones and the Last Crusade ثم جاء دوره كشرطى أيرلندى فى شيكاغو فى عصر الكساد فى فيلم "المنبوذين" The Untouchables (1987) ليمنحه جائزة الأوسكار كأفضل ممثل مساعد.

 
97b46868-b608-4ac5-8ffd-e83b809bc941

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر