المهن الموسيقية: حكم حبس حمو بيكا أعاد حق النقابة وأعضائها ومجلس إدارتها

حمو بيكا حمو بيكا
 
على الكشوطى

قال طارق مرتضى، المتحدث الإعلامى باسم نقابة الموسيقيين، تعليقا على الحكم على حمو بيكا بالحبس لمدة عامين، إنه يعد انتصارا لدولة القانون وللأسرة الموسيقية، وذلك بعد تعديه على النقابة وهجومه عليها.

وأضاف مرتضى، أن الحكم أعاد حق النقابة وأعضائها ومجلس إدارتها بعد تعدى بيكا على النقابة، واتهامه أعضاء المجلس بقبول الرشاوى، مشيرا إلى أن هانى شاكر نقيب الموسيقيين أعاد حقه وحق النقابة بالقانون عندما قرر اللجوء للقضاء وعدم الرد على هجومه وقتها.

قضت محكمة جنح الدخيلة الاقتصادية بالإسكندرية، بمعاقبة مطرب المهرجانات الشعبية "حمو بيكا" بالحبس لمدة عامين مع الشغل وكفالة 5 آلاف جنيه، كما قررت المحكمة تغريمه 200 ألف جنيه، وذلك بعد اتهامه بسب وقذف الفنان هانى شاكر، نقيب المهن الموسيقية، وعدد من الموظفين العاملين بالنقابة.

وتقدم ياسر قنطوش، محامى نقابة المهن الموسيقية، ببلاغ لنيابة الدخيلة فى الإسكندرية، حمل رقم 13350 لسنة 2019 إدارى الدخيلة اتهم فيه المطرب الشعبى محمد محمود مصطفى سيد أحمد الشهير بـ"حمو بيكا"، باقتحام منشأة عامة، وتحريضه على العنف وإثارة الشغب، وسب وقذف الفنان هانى شاكر.

وقال محامى نقابة الموسيقيين فى الدعوى القضائية، إن حمو بيكا اعتدى لفظيًّا على الفنان هانى شاكر، ووجه له السباب خلال تواجده بنقابة الموسيقيين، وإن "بيكا" يمارس البلطجة للحصول على تصريح من نقابة الموسيقيين للغناء، دون توافر الشروط للحصول على التصريح، بعد عرضه على اللجنة الفنية المسئولة عن إصدار التصاريح الخاصة بالفنانين وممارسة المهنة.

 
اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر