«على بابا والأربعين حرامى» أوبريت جديد بتوقيع حسن خليل «صياد سعاد حسنى»

الدكتور حسن خليل مخرج العمل الذي علم سعاد حسني الرقص الدكتور حسن خليل مخرج العمل الذي علم سعاد حسني الرقص
 
جمال عبد الناصر

يقدم الدكتور الفنان حسن خليل أحد قامات الفرقة القومية للفنون الشعبية، أوبريت "على باب والأربعين حرامى" برؤية جديدة من إنتاج قطاع البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية، من خلال أعضاء فريق الفرقة القومية للفنون الشعبية تحت إدارة الفنان هانى النابلسى.

"عين" قابل الفنان والدكتور حسن خليل مخرج العمل، والفنان هانى النابلسى مدير الفرقة القومية، وأكد الفنانان على أن العمل المسرحى سيكون برؤية جديدة تحمل الكثير من المعاصرة مع الحفاظ على الأصالة والتيمة الشعبية لقصة على باب والأربعين حرامى.

مخرج أوبريت "على باب والأربعين حرامى" هو الدكتور حسن خليل، أحد مؤسسى الفرقة القومية للفنون الشعبية، وهو مدرب ومصمم رقصات شارك وصمم استعراض "صغيرة على الحب"، وقام بدور الصياد أمام سعاد حسنى، وهو حاصل على الدكتوراه وصمم استعراضات لأفلام عديدة، منها: "العتبة جزاز" و"مبروك جالك ولد" و"الظريف والشهم والطماع" و"تمر حنة" و"الزوجة الثانية"، وعاش لفترات طويلة خارج البلاد لمشاركته فى لجان تحكيم مسابقات وتنظيم دورات تدريبية للرقص وتدريس فى أكاديميات دولية.

فيلم "صغيرة على الحب" من بطولة كل من: سعاد حسنى ورشدى أباظة وسمير غانم ونور الدمرداش ونادية الجندى، من تأليف أبو السعود الإبيارى، وإخراج نيازى مصطفى، وإنتاج عام 1966.

 
 حسن خليل (2)
حسن خليل (2)

 حسن خليل (1)
حسن خليل (1)

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر