اعرف أبرز ما قاله عمرو سلامة وآية سماحة عن ما وراء الطبيعة

ما وراء الطبيعة ما وراء الطبيعة
 
لميس محمد

مع اقتراب طرح مسلسل "ما وراء الطبيعة"، أو فى عالم آخر Paranormal، الذى ينتظره الكثيرون من متابعى الكاتب الراحل أحمد خالد توفيق، المقرر طرحه اليوم 5 نوفمبر، على منصة نتفليكس، تواصل "عين" مع مخرج العمل عمرو سلامة، وإحدى بطلاته آية سماحة، وإلى نص الحوار.

فى البداية.. آية سماحة هل قرأتى سلسلة روايات ما وراء الطبيعة قبل المسلسل؟

-  الروايات منذ زمن ليس بقليل، وقام بقرائتها العديد من الأجيال، خاصة مع بيع حوالى 15 مليون نسخة منها، وهى معروفة فى الوطن العربى بأكمله.

عمرو سلامة بنسبة كم فى المئة تمكنت من تحويل النص المكتوب إلى مرئى، خاصة أن المسلسل كان واحد من أحلامك منذ فترة طويلة؟

 - لكى أحدد مدى رضائى عن المسلسل يجب أن يمر سنوات عليه؛ لأننى من الممكن أن أخبرك عن نسبة، ومن ثم أتراجع فيها، ولذلك أحتاج إلى وقت طويل قبل تحديد ذلك، لتقييمه، خاصة مع توغلى عاطفيا مع العمل.

 

ما وراء الطبيعة (2)

 

آية سماحة.. كم احتجتى من الوقت للاستعداد لدور هويدا؟

-  منذ بداية علمى باختيارى لشخصية هويدا، وأنا بدأت الاستعداد لها، واتجهت إلى الأشخاص الذين عاشوا عصر الستينات، لأتمكن من تقمص الشخصية بشكل أكبر.

عمرو سلامة.. من أول بطل من أبطال العمل قمت باختياره للرواية؟ وما مدى رضائك عن أداء أحمد أمين فى المسلسل؟

-  أحمد أمين، أول من قمت باختياره لدور د. رفعت، بنسبة مئة فى المئة، حيث إن كل مرة كنت أراه فيها يقوم بالتمثيل أتأكد أنه تحول للشخصية، لدرجة أن هنالك أشياء لا أراها ألا بأحمد أمين.

آية سماحة.. ما الصفة التى اكتسبتيها من هويدا؟

-  إنها شخصية قوية، هى أكثر أشعر أنها قريبة لشخصيتى الحقيقة.

 

ما وراء الطبيعة (3)

 

عمرو سلامة.. هل من الممكن أن تتحمس لرواية أكثر لكاتب آخر مثل ملف المستقبل أو رجل المستحيل للكاتب نبيل فارق؟

-  الكاتب نبيل فاروق صديق عزيز على قلبى، وبالفعل لقد قمت بالعمل على ملف المستقبل، وفكرت فى العمل على رجل المستحيل، ولكن لم يحالفنى الحظ إلى الآن، ولكنى مع نبيل فاروق تقريبا فى نفس رحلة ما وراء الطبيعة.

آية سماحة.. ممكن تكلمينى على أصعب مشهد من مسلسل ما وراء الطبيعة؟

- أصعب مشهد كان الغيبوبة، وكنت دائما ما أحاول معرفة وقت تصوير هذا المشهد بالتحديد؛ لأنى كنت فى حاجة إلى الراحة قليلا، ولكنى اكتشفت أن هذا أصعب مشهد، بسبب أننى يجب أن أتحكم فى حركة عينى.

عمرو سلامة.. ما أكثر شىء جعلك تشعر بالقلق أثناء تحضير أو تصوير المسلسل؟

-  أكثر شىء بالتأكيد يقلقنى إلى الآن هو ردود الفعل من محبى السلسلة، خاصة أننى أشعر أنهم ينتظرون بشوق كبير، وأنا متفهم ذلك، خاصة مع توقعاتهم الكبير.

آية سماحة.. هل تشعرين بالخوف من ردود الفعل على هويدا؟

-  متحمسة أكثر؛ لأن هويدا كباقى أبطال القصة لها جمهورها الخاص، ولذلك متحمسة لأرى ردود فعلهم على الشخصية وتجسيدها.

أخيرا عمرو سلامة.. رسالة إلى منتظرى مسلسل ما وراء الطبيعة؟

-  لقد قمتم بقراءة جميع أعداد ما وراء الطبيعة وهذا مجهود كبير، ولكن أنا كان مجهودى أكبر، حيث إننى بحثت داخلها لتحويل الرواية لمنتج مرئى، وفى الأخير سيظهر بالشكل المطابق لخيالى، وأتمنى منهم الرحمة فى ردود الفعل.

 

ما وراء الطبيعة (4)

 

ومن المقرر أن يُعرض مسلسل "ما وراء الطبيعة" مترجما إلى أكثر من 32 لغة فى 190 دولة حول العالم، كما سيتم توفير الدبلجة إلى أكثر من 9 لغات من بينها اللغة الإنجليزية، الإسبانية، الفرنسية، التركية والألمانية وغيرها. وسيكون أول مسلسل أصلى مصرى متوفر بالوصف الصوتى باللغة العربية لضعاف البصر والمكفوفين، والوصف النصى باللغة العربية لضعاف السمع.

ويمر د. رفعت إسماعيل، طبيب أمراض الدم، العنيد المتهكم والمغامر، بـ"رحلة شك" حين ينقلب عالمه رأساً على عقب بعد التشكيك بقناعاته العلمية الراسخة، وتنطلق أحداث القصة فى عام 1969، حين يدخل رفعت إسماعيل فى العقد الرابع من عمره، ويتعرض لأحداث خارقة للطبيعة. وخلال الموسم الأول، يدخل رفعت إسماعيل عالم "ما وراء الطبيعة" بصحبة ماجى زميلته السابقة خلال الجامعة، حيث يحاولان إنقاذ أحبائهم من الخطر الهائل الذى يحيط بهم. المسلسل مستوحى من سلسلة الروايات الأكثر مبيعا فى الوطن العربى للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق والتى باعت أكثر من 15 مليون نسخة.

مسلسل "ما وراء الطبيعة" من بطولة أحمد أمين فى دور "الدكتور رفعت إسماعيل" ورزان جمّال فى دور "ماجى ماكيلوب" وآية سماحة فى دور "هويدا" خطيبة "رفعت" السابقة، وسما إبراهيم فى دور "رئيفة" شقيقة "رفعت إسماعيل"، وإخراج عمرو سلامة.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر