خالد مجاهد: وزارة الصحة وضعت خطة لتأمين ضيوف مهرجان الإسكندرية السينمائى

إسعاف إسعاف
 
عمرو صحصاح - بهاء نبيل

قال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمى للوزارة، إن وزارة الصحة والسكان وفرت خطة لمواجهة حالة الطقس السيئة من أمطار وسيول، وهذا يحدث كل عام، ونواجهه بالشكل المناسب.

وأضاف خلال المؤتمر، الذى أقيم على هامش فعاليات مهرجان الإسكندرية، وضعت وزارة الصحة خطة لتأمين المشاركين والإعلاميين والضيوف الأجانب المشاركين فى مهرجان الإسكندرية السينمائى، حيث قمنا بتوفير سيارات الإسعاف فى كل الطرق السريعة والمنلطق التى بها تجمعات كبيرة.

وتابع: وزارة الصحة رفعت كل الاستعدادات القصوى بجميع المستشفيات مع توفير التواصل بين غرف العمليات، ووفرنا جميع الأدوية وأكياس الدم أيضا، كما أننا وفرنا ١١ لانش إسعاف تحسبا لأى تدخل يستدعى ذلك.

واستطرد، كان هناك تنسيق بينا وبين إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائى لتنفيذ خطة تأمين الضيوف من حيث الإجراءات الاحترازية للتعايش مع فيروس كورونا، وقمنا بتوفير أكشاك طبية بها كل المستلزمات الوقائية، سواء كخول أو كمامات وغيرها.

واستكمل، قمنا بتوفير العيادة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة، حيث يأتى المريض للعيادة ويقوم الأطباء بفحص التاريخ المرضى له وقياس الضغط والسكر ومتابعة أى شىء غير طبيعى على مستوى الصحى، وفى حالة وجود أى عارض صحى يقوم الأطباء بالكشف على المريض، من خلال جهاز الماموجرام، والذى يفحص الأنسجة ويكشف وجود أى أورام.

كما وفرنا الأكشاك الطبية التى يتم خلالها توفير المستلزمات الوقائية وأجهزة قياس الحرارة والكحول بشكل مجانى تماما، وكما نرى الأعداد تزداد فى كل دول العالم والحمد لله التزايد عندنا أقل، ولا نريد أن نرى الأعداد مثل المرحلة الأولى، فيجب على المواطنين ارتداء الكمامات للحفاظ على سلامتهم الصحية.

فيما قال الناقد الأمير أباظة، رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائى: النهاردة حصل حدث غريب، وهو أن المهرجان يبدأ من غير افتتاح، ولكن الأساس هو الندوات والأفلام والافتتاح مجرد بنقول إننا هتبدأ بس خلاله.

وتابع: الوزارة حذرتنى من يومين من أن الطقس هايكون سيئ بسبب السيول، وقررنا نعمل الافتتاح فى مكان مغلق، وإن الاجراءات الاحترازية مطبقة، ولكن حرصا على صحة الناس كان صعب السيطرة على كل الراغبين فى الحضور، فكان القرار أننا نلغى الافتتاح، ومن بكرة نبدا عروضنا وندواتنا، ونكرم الفنانين فى ندواتهم، كما سيتم عقد ندوة للدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وتكريمها.

واختتم، على الرغم من أن الحملات اللى بتعملها وزارتى الثقافة والصحة مكلفة إلا أنهم حاملين المسؤولية على عاتقهم، وأنا فخور بذلك، وأنا بطلب من ضيوف المهرجان نكون أكتر حرصا على صحتنا، واهتمام وزارة الصحة فاق توقعاتنا.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر