فايق عزب.. فنان قدير وسنيد قوى للنجوم فى الأدوار الثانوية

فايق عزب فايق عزب
 
جمال عبد الناصر

ربما لا يعرف اسمه الكثير من الجمهور فى مصر والوطن العربى ولكن الجميع يعرف وجهه لأنه صاحب عدد ضخم من الأعمال فى السينما والتليفزيون والمسرح ويقدم دائما الأدوار الثانوية ولكنه يكون سنيد مهم للنجوم أبرزها شخصية "محمد النمر" فى مسلسل "الأسطورة" مع محمد رمضان وشخصية وشخصية "مصيلحى" والد رانيا فريد شوقى بمسلسل سلسال الدم وقدم شخصية والد سلطان هانى رمزى فى فيلم "غبى منه فيه".

هذا الفنان يرقد حاليا فى المستشفى بعد إصابته بفيروس "كورونا"، كنا أكدت زوجته ونفت إصابته بفيروس "المارسا" وهو خاضع للعزل الصحى فى مستشفى العجوزة التى تتواجد بها الفنانة نشوى مصطفى أيضًا، ويتلقى العلاج.

"عين" يتمنى الشفاء العاجل لهذا الفنان القدير الذى عشق الفن منذ صغره ومارسه أثناء الدراسة بكلية الآداب جامعة القاهرة حيث نال كأس أحسن ممثل بالجامعة آنذاك، ثم بدأ حياته الفنية فى المسرح بالثقافة الجماهيرية وقدم العديد من الاعمال المسرحية ثم اخترق عالم السينما والدراما التليفزيونية وأصبح سنيدا للنجوم فى أدوار مميزة.

 فايق عزب قدم ما يقرب من 260 عملاً فنياً ما بين السينما والتليفزيون والمسرح، آخرها مشاركته فى مسلسل "الضاهر" مع محمد فؤاد و"طلقة حظ" مع مصطفى خاطر.

فايق عزب مهتم جدا بمصر وفنان وطنى ويحب الحديث فى السياسة وحاول من قبل دخول هذا المجال ورشح نفسه لانتخابات مجلس الشعب عام 2012 ولكن واجه انتقادات وحربا من الجماعة الإرهابية آنذاك وهاجموه هجوما شرسا وكفروه ووصفوه بالكومبارس.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر