عبد الباسط حمودة يفتعل أزمات أكثر من طرح الأغنيات

عبدالباسط حمودة عبدالباسط حمودة
 
زينب عبداللاه

عجيب أمر الفنان الشعبى عبد الباسط حمودة، فعلى الرغم من موهبته ومكانته فى ساحة الغناء الشعبى إلا أنه بين حين وآخر يثير الجدل بقضايا لا علاقة لها بالفن، وإنما تتعلق بمشاكله العائلية وادعائه بقرابة بعض الأشخاص الذين لا تربطهم به أى علاقة قرابة، بل والادعاء كذباً بموت أقرب الناس إليه وهى شقيقته، ودفنها بينما لا تزال أخته على قيد الحياة.

فمنذ أيام خرج علينا الفنان الشعبى معلناً وفاة شقيقته الكبرى، وكان من الطبيعى أن تنشر المواقع ومنها اليوم السابع الخبر كما يحدث عند وفاة أى من الفنانين أو أقاربهم المقربين، خاصة أن ابنته كانت كتبت على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعى عبارة "ماما فى ذمة الله" فظن الكثيرون أن زوجة عبدالباسط حمودة هى التى توفاها الله، ولكن بعدها جاءت التصريحات على لسان حمودة بنفسه، بأن التى توفت هى شقيقته الكبرى، وهى التصريحات المسجلة بالفيديو أى بالصوت والصورة ليظهر الفنان الشعبى وهو يقسم بأغلظ الأيمانات ويصرخ مؤكداً أن شقيقته الكبرى هى التى توفت، قائلاً بالنص :"دى أختى الكبيرة أقسم بالله دى أختى الكبيرة، والله العظيم دى أختى الكبيرة، أختى أنا الكبيرة، هو أنا هعمل نشرة، أقسم بالله العظيم دى أختى الكبيرة، اللى عمال يكتب لأ، فى إيه، بقول أقسم لكم بالله دى أختى الكبيرة، والله العظيم دى أختى الكبيرة".

و ظهر حمودة فى الصور على المقابر أثناء الدفن مرتدياً بدلة رياضية صفراء فاقع لونها، وهو ما أثار اندهاش الكثيرين.

وكانت المفاجأة الكبرى بظهور شقيقة عبدالباسط حمودة الكبرى الحاجة "شادية" هى وأبنائها لتُكذب شقيقها المطرب الشعبى، وتعلن قائلة : "أنا لسه عايشة، عاوز تموتنى ليه؟ أنا أختهم الكبيرة والوحيدة على 4 رجالة".

وأكدت شقيقة عبد الباسط حمودة، التى تسكن فى بركة السبع بالمنوفية أنها فوجئت بادعائه وفاتها وفوجئت بأن أهل البلد جاءوا لتقديم العزاء فيها وهى على قيد الحياة، وأنها حاولت التواصل مع شقيقها لمعرفة سبب ما حدث ولكنه لم يرد عليها.

وأشارت شقيقة حمودة إلى أنه يقاطعها منذ فترة، ولا يزورها حتى عندما يزور مسقط رأسه ببركة السبع.

وظهر أبناء شقيقة عبد الباسط معلنين غضبهم وحزنهم مما حدث، ومن ادعاء خالهم وفاة والدتهم وهى على قيد الحياة.

وبعد أن عرف الجميع بعدم صحة تصريحات عبدالباسط حمودة وكذب ادعائه وفاة شقيقته رغم أنه أقسم بأغلظ الأيمانات، اضطر المطرب الشعبى أن يعلن وجود خلاف بينه وبين شقيقته، وأنها سبق وأهانته وجرحته وتسببت فى إصابته بالسكر والضغط ولكنه فى النهاية ليس فى خصومة معها، قائلاً: " فى النهاية ماحدش يقدر يستغنى عن التانى، أنا برضه ماليش غيرها، ولو ماتت ده أنا أموت بعدها".

وقال عبد الباسط حمودة أن السيدة التى توفت هى جارته منذ 38 سنة، وليس لديها أولاد، وهى التى ربت أولاده وأنه يعتبرها أكتر من أخت.

هكذا شغل عبدالباسط حمودة الناس بقصة مزعومة وغير حقيقية بسبب مشكلاته العائلية، وهكذا دفن شقيقته وهى على قيد الحياة، وهكذا أقسم بكل الأيمانات كذباً.

ولم تكن هذه هى السابقة الوحيدة لعبدالباسط حمودة الذى سبق وأثار غضب أبناء الفنان الكبير توفيق الدقن منذ فترة حين ظهر فى حلقة برنامج "شيخ الحارة"، وذكر أن الفنان الكبير توفيق الدقن خاله وأنه جمعته به العديد من المواقف، وأن الدقن طلب منه فى إحدى المرات أن يذهب ليغنى فى حفلة عيد ميلاد رانيا فريد شوقى، ولكن عبدالباسط سأل من الذى سيدفع له الحساب فأشار الدقن طبقا لما ذكره حمودة إلى أنه يريه أن يغنى مجاملة لخاله ولملك الترسو.

وتابع حمودة خلال البرنامج أنه لم يذهب لحفل عيد ميلاد ابنة وحش الشاشة لأنه "كان عنده شغل"، وقال:" فى اليوم التالى قابلنى خالى وضربنى علقة علشان ماروحتش"

وهى التصريحات التى أغضبت المستشار ماضى توفيق الدقن ابن الفنان الراحل توفيق الدقن، الذى أكد أنه لا تربطه صلة قرابة بالفنان الشعبى.

وقال ابن توفيق الدقن مكذباً عبدالباسط حمودة :" هذه المعلومات كاذبة والأستاذ عبدالباسط ليس ابن أخت المرحوم الفنان توفيق الدقن أو كما ذكر أخ لوالدته وغير صحيح كل ما ذكره من مواقف تمادى خياله دون سبب واضح بها، وأنا شخصيا لم أره عندنا ولا تقابل مع والدى أبدا"

وتابع ماضى الدقن:" غير أنى قد علمت أن والدته من عائلة الدقن، وأنا أنصحه أن ينظر إلى التجديد فيما يقدمه بدلاً من هذه الوقائع المغلوطة، واذا كان كلامه صحيح يقول لنا هو ابن مين من العمات طبعا لن تكون هناك إجابة محددة مرة أخرى كلامه من وحى خياله وغير حقيقى"

وفى النهاية لا نعرف لماذا يشغل عبدالباسط حمودة الجمهور بمشاكله العائلية وكيف يجرؤ على إعلان وفاة شقيقته وهى على قيد الحياة مهما بلغت بينها الخلافات وكيف يخرج ليخدع الجمهور بكل هذه الأيمانات ليؤكد وفاتها، ولماذا يثير هذه الزوابع بين حين وأخر؟..وكان الأولى به أن يركز فيما يقدمه من فن وغناء، نتمنى أن تكون هذه الزوبعة أخر ما يثيره الفنان الشعبى من مشكلات وجدل لا عائد من ورائه سوى تقديم صورة سيئة للجمهور.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر