أسباب تفوق محمد صلاح فى سباق هدافى الدورى الإنجليزى

محمد صلاح محمد صلاح
 
سيد حسنى

نشرت صحيفة "صن" الإنجليزية تقريرًا بالأرقام والإحصائيات عن المرشحين للتتويج بجائزة الحذاء الذهبى لموسم 2020-21 الجارى، وظهر النجم الدولى المصرى محمد صلاح جناح ليفربول فى مقدمة المرشحين للتويج باللقب للمرة الثالثة فى مسيرته بعد أن سبق وتوج بالجائزة خلال موسم 2017-18 و2018-19 بالتساوى مع زميله بالفريق ساديو مانى ونجم آرسنال بيير إيمريك أوباميانج.

وقالت الصحيفة: "يظل محمد صلاح المرشح الأوفر حظًا للفوز بجائزة الحذاء الذهبى للدورى الممتاز 2020-21، لكن مايسترو ليفربول لديه الكثير من المنافسين مثل هارى كين وجيمى فاردى ودومينيك كالفيرت لوين الذين يتنافسون على الجائزة".

صلاح وفاردى وكالفيرت لوين وسون هيونج مين نجم توتنهام جميعهم سجل ثمانية أهداف مع أنديتهم فى هذا الموسم المجنون والغزير تهديفيًا، والذى شهد بالفعل 144 هدفًا.

وفاز نجم ليستر سيتى جيمى فاردى بالجائزة الموسم الماضى برصيد 23 هدفا متفوقا على بيير إيمريك أوباميانج ودانى إنجز، ومع ذلك تشير الإحصائيات التى رصدتها الصحيفة بأنه لن يدافع عن لقبه.

أشارت الصحيفة إلى أن محمد صلاح لاعب ليفربول يحظى حاليًا بفرصة 3/1 للفوز المباشر لقدراته التهديفية وإحصائياته الكبيرة، لاسيما وأن المصرى ينفذ أيضًا ركلات الترجيح، حيث سجل 85 لمسة فى منطقة الجزاء وسجل 34 محاولة على المرمى فى 719 دقيقة فقط هذا الموسم ليكون الأكثر خطورة من بين جميع الهدافين والأوفر حظا للفوز بالجائزة الرفيعة للمرة الثالثة فى مسيرته خلال 4 مواسم مع ليفربول بالبريميرليج.

وقالت الصحيفة أن فاردى لديه 29 لمسة فقط فى منطقة الجزاء مع 16 محاولة فقط على المرمى، فى الوقت الذى يتفوق فيه صلاح لأن ليفربول لديه قوة هجومية أكبر من ليستر حيث سجل الريدز 133 محاولة على المرمى وخلق فرصة كل 5.7 دقيقة فى المتوسط، وهذا أكثر بـ58 من فريق بريندان رودجرز، الذى يخلق فرصة كل 10.1 دقيقة بحسب إحصائيات الصحيفة.

أما هارى كين الذى فاز بالجائزة فى مواسم 2015-2016 و2016-2017، فيعد أشرس المنافسين لـ محمد صلاح، لاسيما وأن قائد منتخب إنجلترا يتخلف بهدف وراء صلاح وفاردى فى الدوري، لكنه فى الواقع سجل أكبر عدد من الأهداف فى جميع المسابقات هذا الموسم.

وهو أيضًا اللاعب الذى يتميز بمجهودات أكثر على المرمى من صلاح ويبلغ متوسط ​​المحاولات له كل 18.8 دقيقة مقارنة بـ 21.1 دقيقة لنجم ليفربول.

بخلاف كين وفاردي، يوجد أيضًا مرشحين آخرين يمكنهم المنافسة على غرار تيمو فيرنر مهاجم تشيلسي، دومينيك كالفرت لوين مهاجم إيفرتون، هيونج مين سون جناح توتنهام، لكن الصحيفة أشارت فى نهاية تقريرها بأن صلاح يظل المرشح الأوفر حظًا.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر