بعد تكريمها.. كارول سماحة: أهدى هذا الدرع لكل فنان لبنانى

كارول سماحة كارول سماحة
 
بهاء نبيل - شيماء منصور - تصوير كريم عبد العزيز

قالت الفنانة كارول سماحة خلال حفل مهرجان الاسكندرية السينمائى الدولى لدول البحر المتوسط فى دورته 36، والتى تحمل اسم الفنان عزت العلايلى والذى يرأسه الناقد الأمير أباظة: أنا سعيدة أننى أتحدث الآن من بلدى مصر التى عشت فيها ما يقرب من سبع سنوات، والمفرح بالنسبة لى أنه يتم تكريمى فى مصر كممثلة لبلدى لبنان وهذا الدرع يعتبر إهداء لكل فنان لبنانى ومبدع لبنانى يحاول أن يقدم صورة جيدة للبنان.

 
PSX_20201112_201614
 
من ناحية أخري حضر حفل ختام مهرجان الاسكندرية السينمائى لدول البحر الأبيض المتوسط في دورته الـ 36 عدد من نجوم الفن منهم، الفنان عزت العلايلي، الفنانة كارول سماحة، الفنان صلاح عبد الله، المخرجة ايناس الدغيدي، الفنانة سلوي محمد علي، الفنان أحمد وفيق ، الفنانة إلهام شاهين ، المخرج عمر عبد العزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية، خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة. 
 
وأعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر الأبيض المتوسط في دورته الـ 36، عن الجوائز، حيث حصد الفيلم اليوناني "باري"، في مسابقة الأفلام الطويلة جائزة أفضل فيلم، فيما ذهبت جائزة لجنة التحكيم الخاصة لفيلم "نافذة علي البحر". 
 
PSX_20201112_201644
 
وذهبت جائزة يوسف شاهين افضل مخرج "سيا ماك اعتمادى" عن الفيلم اليونانى بارى، فيما ذهبت جائزة نجيب محفوظ افضل سيناريو "لويس مويا ريجرادو" عن الفيلم الاسباني "نافذة على البحر".
 
وحصد الفنان ربيع جليم جائزة أفضل ممثل عن الفيلم المغربي "اللكمة"، فيما ذهبت جائزة أفضل ممثلة للنجمة اللبنانية "كارول سماحة" عن فيل "بالصدفة" مناصفة  مع "ايما سواريز" عن فيلم "نافذة على البحر" 
 
وذهبت جائزة القدس للإنجاز الفنى عن الفيلم السورى "غيوم داكنة" لانه يعبر عن معاناة ابطال الفيلم لظروف قاسية وحقيقية على ارض الواقع، فيما ذهبت جائزة كمال الملاخ للعمل الاول اخراج  عن الفيلم اللبنانى" مفقود"، وذهبت جائزة  نور الشريف لأفضل فيلم عربى"اللكمة" من المغرب. 
 
أما جوائز مسابقة الافلام القصيرة فذهبت الجوائزة الخاصة الي الفيلم الالباني "الشريط"، وجائرة للفنان عز العرب بطل فيلم  "الحبر المطلق"، وجائزة الفيلم الغربى "الكغاط". 
 
وذهبت جائزة افضل فيلم للفيلم الفرنسي " فنسنت قبل الظهيرة"، فيما ذهبت جائزة لجنة التحكيم الخاصة للفيلم الاسبانى "شامل الفواتير".
 
مهرجان الإسكندرية السينمائى (2)
 

 

 

مهرجان الإسكندرية السينمائى (3)
 

 

 

مهرجان الإسكندرية السينمائى (4)
 

 

 

مهرجان الإسكندرية السينمائى (5)
 
مهرجان الإسكندرية السينمائى (23)
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر