فوز فيلم «أثل» الإماراتى بجائزة الامتياز بمهرجان كلت السينمائى بالهند

حلا شيحة حلا شيحة
 
ذكى مكاوى

حصد الفيلم القصير "أثل" جائزة "امتياز" من مهرجان كلت السينمائى الدولى فى كلكتا فى الهند، كما اختير فيلم أثل رسمياً فى عدد من المهرجانات الشهيرة فى العالم ومنها: مهرجان كورتو كرييتيفو للأفلام القصيرة فى المكسيك، وجوائز بريزما للأفلام المستقلة بإيطاليا، ومهرجان امستردام ليفت أوف بهولندا وهو مهرجان يقام فى واحدة من أجمل مدن أوروبا، ويعرض مواهب صانعى الأفلام مع الاحتفال لمدة أسبوع على منصة جوائز واسعة النطاق لاختيار الجمهور.

يذكر أن فيلم أثل سبق وحصل على العديد من الجوائز الأخرى ومنها: جائزة الإنجاز فى مهرجان برلين فلاش للأفلام بألمانيا، وجائزة ريمى الذهبية فى مهرجان هيوستن السينمائى الدولى فى أمريكا.

كما اختير فيلم أثل رسمياً فى العديد من المهرجانات ومنها: مهرجان مدريد السينمائى الدولى فى اسبانيا، ومهرجان ليفت أوف بتورنتو بكندا، ومهرجان ARFF الدولى فى امستردام فى هولندا، ومهرجان فيينا للأفلام المستقلة ، كما تم اختيار فيلم "أثل" رسميًا وتم ترشيحه لجائزة فى مهرجان TINFF تورنتو السينمائى الدولى بكندا.

فيلم "أثل" بطولة الفنانة حلا شيحة والفنان منصور الفيلى، وشارك فى التمثيل أحمد الحوسنى وحيدر اللامى، ويتناول الفيلم بأسلوب وطرح جديد فى قالب درامى الفانتازى خفيف قصة الشاعر الجاهلى الشهير طرفة بن العبد أو الفتى القتيل كما بات يُعرف عبر التاريخ، شاعرٌ قتل فى أوج مجده واحتار الكثير من المفكرين والمثقفين فى أمر مصيره.

تدور أحداث الفيلم حول الشاعر "طرفة" و"سلمى" مقدمة برامج شهيرة، اختيرت لتقدم برنامج عن الشاعر طرفة بن العبد، تفاجأ بأن هذا البرنامج يقلب حياتها ومسيرتها الإعلامية رأساً على عقب، وتكتشف خلال الأحداث أن القدر يخبئ لها شيئا بعيداً عن الواقع.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر