شهيرة: شريف عرفة طلب محمود ياسين بـ«الجزيرة 2» ولكنه اعتذر

محمود ياسين محمود ياسين
 
شيماء منصور

قالت الفنانة شهيرة إنها تحب جميع الأعمال التى قدمها الراحل محمود يس وعلى الأخص فيلم "الأخرس" فمن المعروف أن أداة الممثل هى الكلام فى المقام الأول ولكنه فى هذا الفيلم كانت كل تعبيراته بدون كلام ونجح نجاحا كبيرا، وكذلك فيلم "الشريدة" مع نجلاء فتحى، وأيضا الشبيهان، فمحمود كان يقدم كل الأعمال التى تمس الناس والمجتمع لذلك اعتبروه واحدا منهم وحزنوا حزنا شديدا عند وفاته. 

وأضافت الفنانة شهيرة أثناء لقاءها ببرنامج واحد من الناس الذى يقدمه الإعلامى عمرو الليثى ويذاع على قناة الحياة، عندما كان المخرج شريف عرفة يحضر الجزء الثانى من فيلم الجزيرة طلب من محمود يس مشاركته فيه فسأله كيف وقد مت فى الجزء الأول وكان رده "أنا هتصرف بس إحنا عايزينك معانا" ولكنه اعتذر عنه وعندما علمت لمته كثيرا.

وكان محمود ياسين توفى خلال الشهر الماضى عن عمر يناهز 79 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض، وقد ولد محمود فؤاد محمود ياسين فى مدينة بورسعيد عام 1941 وتعلق بالمسرح منذ أن كان فى المرحلة الإعدادية من خلال (نادى المسرح) فى بورسعيد وكان حلمه آنذاك أن يقف فى يوم ما على خشبة المسرح القومي. انتقل إلى القاهرة للالتحاق بالجامعة وتخرج فى كلية الحقوق.

حقق حلمه بالانضمام للمسرح القومى الذى قدم عليه وعلى المسارح الأخرى عشرات الأعمال المميزة مثل (ليلى والمجنون) و(الخديوي) و(حدث فى أكتوبر) و(عودة الغائب) و(الزيارة انتهت) و(بداية ونهاية) و(البهلوان)، ومن أعماله السينمائية " نحن لا نزرع الشوك، الباطنية، أنف وثلاث عيون " وشارك فى الأفلام العسكرية مثل " الوفاء العظيم " " والرصاصة لا تزال فى جيبى".

وفى التلفزيون قدم عشرات المسلسلات منها " الدوامة"و"غدا تتفتح الزهور" و"مذكرات زوج" و"اللقاء الثاني" و"أخو البنات" و"اليقين" و" العصيان" و(سوق العصر) و"وعد ومش مكتوب" و"ضد التيار" و"رياح الشرق " و" أبوحنيفة النعمان ". 

 
36700eb4-3937-47a6-93ab-45fe67f9f9c8
 

 

f3da759a-4700-4c79-9711-d513676ae3c4

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر