أمير المصرى يحكى كواليس أول لقاء جمعه بـ عمر الشريف ونصيحته له

أمير المصرى أمير المصرى
 
مصطفى القصبى
قال النجم المصرى العالمى أمير المصري، فى حواره لتليفزيون اليوم السابع مع الكاتب الصحفى والمذيع على الكشوطي، إن لقاءه بالنجم العالمى عمر الشريف لأول مرة استمر لمدة ساعتين، مؤكدًا أن الشريف رجل كريم وإنسان يحب مصر والمصريين، مشيرًا إلى أنه شعر أن الشريف فرد من أسرته بمجرد مقابلته.


وأضاف أمير المصري أن الشريف نصحه بالدراسة وتقديم أعمال كلاسيكية مثل هاملت وغيرها لأنها تثقل الفنان، مشيرًا إلى أن عمر طلب منه أن يبدأ في مصر لأن المصريين يدعمون نجومهم ويقفون خلفهم.

وأشار أمير المصري إلى أن عمر الشريف مثله الأعلى وأنه لن يستطيع أحد أن يصل إلى ما وصل إليه عمر الشريف، مضيفًا أنه يتمنى أن يحقق كل شخص أحلامه، لكنه يري أن الشريف لن يتكرر.

واستكمل المصرى أن فيلم Limbo المشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة هو أصعب أدواره وأنه تعلم العزف علي العود وظل لمدة شهر كامل في اسكتلندا معتبرًا أن الفيلم هو الأصعب في أعماله.

وكانت الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتليفزيون البافتا أعلنت عن قائمة الجيل الجديد للمواهب الصاعدة لعام 2020، لتتضمّن النجم العالمي أمير المصري، ليصبح أول نجم من أصول مصرية ينضم إلى هذه القائمة بعد رصيد حافل من الأعمال الأجنبية، حيث قدّم 24 عملا أجنبيا، منذ عام 2013.

وقد تم اختيار الـ 34 فنانًا من قبل لجنة تحكيم عالمية تضمّنت النجوم جود لو، أما ستانتي، إدوارد إيننفول، ميليسا جونز وفيونا شو، ووقع الاختيار على النجم أمير المصري ضمن المواهب التي ظهرت مؤخرًا على الساحة بالمملكة المتحدة، خاصةً بعد بطولته لفيلم Limbo الذي سينافس في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي والذى ينطلق 2 ديسمبر المقبل.

قائمة BAFTA Breakthrough هي إحدى الوسائل التي تستخدمها الأكاديمية البريطانية لدعم وتسليط الأضواء على المواهب الصاعدة في عالم السينما والتليفزيون والألعاب بالمملكة المتحدة، الصين، الهند والولايات المتحدة الأميركية، وتقدم الأكاديمية لمواهب العام توصية فريدة تمكّنهم من بناء وتطوير أنفسهم في مجالهم المفضل.

أمير المصري هو ممثل مصري بريطاني، حصل على العديد من الجوائز وتعاون مع أكبر نجوم السينما العالمية مثل توم هيدلستون، هيو لوري، أوليفيا كولمان ووودي هارلسون، وُلد في القاهرة ونشأ في لندن، قدّم في مصر فيملين حققا نجاحًا باهرًا وهما "رمضان مبروك أبو العلمين حمودة" و"الثلاثة يشتغلونها".

أكمل دراسته في لندن ليتخرّج من أكاديميةLAMDA، ويبدأ مشواره الفني بأعمال مثلRosewater (2014)، وبعدها حصل فرصة البطولة في عدة أعمال لثبت نفسه أمام الجمهور والنقاد كموهبة بريطانية ناشئة.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر