خالد جلال باكيا: ما قدمناه فى الوصية أقل من نقطة دماء سالت على حدود مصر

خالد جلال خالد جلال
 
جمال عبد الناصر

صعد المخرج خالد جلال على خشبة المسرح القومى عقب عرض مسرحيته "الوصية" محييا الجمهور، ومتأثرا باستقبالهم وتأثرهم بالعمل البطولى، وقال: نحن لم نقدم مسرحية وأى واجب يقدم لا يمكن أن نسميه مسرحية أو فيلم أو مسلسل؛ لأن هذا هو حق من ضحوا بأرواحهم من أجلنا لكى نكون نحن هنا نمثل ونصفق ثم نخرج ونذهب لعملنا، وما قدمناه من مجهود هو أقل من أقل نقطة دم سالت على حدود مصر فى أى مكان.

وأضاف: هؤلاء الأبطال هم الخالدون، ولا بد أن نخلد قصصهم البطولية وأشكر كل الحضور، وكل المشاركين معى فى العمل من نجوم كبار وشباب وكل فريق العمل.

مسرحية "الوصية" مأخوذة من قصة حقيقية وهى قصة الشهيد محمد المعتز رشاد أعاد كتابتها وصياغتها مسرحيا الكاتب أيمن سلامة، ومن إخراج خالد جلال، وقدمت ضمن مبادرة "اعرف جيشك" التى يتبناها البيت الفنى للمسرح للتعريف بإنجازات القوات المسلحة المصرية ورفع الوعى بأهمية دورها فى حماية الوطن من خطر الإرهاب.

والشهيد محمد المعتز رشاد، أحد مقاتلى القوات المسلحة البواسل، والذى استشهد بمدينة رفح عام 2015، والعمل من بطولة كل من: أحمد فؤاد سليم، سميرة عبد العزيز، ميدو عادل، محمود حافظ، محمد دسوقى، ألحان المهدى بسنت صيام، والبطولة الغنائية مى فاروق، وأشعار محمد بهجت، موسيقى وألحان أحمد كيكار، استعراضات دكتور مجدى صابر، ملابس هالة الزهوى، ديكور محمد الغرباوى، مخرج منفذ علا فهمى.

 
اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر