صور.. 5 اختلافات بين المضيفة غادة عبدالرازق وعتاب الحبيب محمود

 غادة عبد الرازق ودنيا سمير غانم غادة عبد الرازق ودنيا سمير غانم
 
دينا الأجهورى

شخصية مضيفة الطيران تجمع كلا من النجمة غادة عبدالرازق والنجمة دنيا سمير غانم، حيث تجسد كل منهما دور المضيفة فى أحداث مسلسليهما، ولكن كل منهما لها طريقتها الخاصة، وبصمتها التى ميزت كل منهما عن الأخرى.

ففى أحداث مسلسل "أرض جو" اختارت غادة عبدالرازق بطلة العمل، جانبًا هامًا من جوانب وظيفة مضيفة الطيران وهو دورها فى حماية ركاب الطائرة، وأنها صورة مشرفة لبلادها أمام ركاب الطائرة مع اختلاف جنسياتهم، بجانب التركيز على المتاعب التى من الممكن أن تقابل من تعمل فى مهنة المضيفة وهو ما ستكشفه الأحداث المقبلة.

أما فى مسلسل "ال لا لا لاند" فاختارت دنيا سمير غانم أو عتاب الحبيب محمود الجانب الكوميدى لتقدم من خلاله نموذج آخر لمضيفة الطيران.

 وخلال السطور التالية نرصد أبرز 5 اختلافات بين شخصية المضيفة غادة عبدالرازق فى "أرض جو" وعتاب الحبيب محمود فى "ال لا لا لاند".

1- غادة عبدالرازق فى أرض جو أو سلمى تقدم نموذج مضيفة الطيران الأرستقراطية، وهو النموذج المتعارف عليه، والتى كما يقال عنها "كل حاجة فيها محنتفة" فهناك شروط يجب توافرها قبل العمل فى مهنة المضيفة من حيث الشكل مستوى الثقافة والاهتمام بالمظهر، أما عتاب الحبيب محمود فهى نموذج لن تراه إلا فى ال لا لا لاند، حيث ظهرت بمظهر غير مهندم واليوتيفورم، الذى ارتدته لا يصلح ليكون يونيفورم مضيفة طيران من الأساس.

2- إتقان اللغة الأجنبية.. من أهم العوامل التى يجب توافرها فى من ترغب فى العمل كمضيفة طيران ورغم أن هذا الشرط تتمتع به الشخصية التى تؤديها غادة فى أرض جو، فعلى النقيض تماما نجد أن عتاب الحبيب لا تجيد سوى اللغة العربية وخاصة اللكنة الريفية التى تتحدث بها مع ركاب الطائرة ويصطدمون بمصطلحات "فلاحى" كما يصفها البعض وتثير ضحك وسخرية من حولها ويكفى أنها شاركت أحد الركاب فى أكل الفول والبتنجان على متن الطائرة.

3- البقشيش.. مصطلح اخترعته عتاب الحبيب أو دنيا سمير غانم فى ال لا لا لاند، حيث تطلب من الركاب بقشيش نظير الخدمات، التى تقدمها لهم وهو لا يحدث على أرض الواقع ولكن من الممكن أن يكون فى ال لا لا لاند، أما غادة عبدالرازق فبابتسامة رقيقة وكلمات مهذبة تقوم بتقديم المساعدات لركاب الطائرة وتحاول بكل الطرق اللطيفة الحرص على أن تكون وجهة مشرفة للشركة التى تعمل بها وللبلد التى تنتمى لها.

4- ظهرت دنيا سمير غانم فى بداية الحلقة وهى تستعد للصعود إلى الطائرة بشنطة رياضية تحمل بها متعلقاتها الشخصية التى تحتاجها طوال الرحلة، أما غادة عبدالرازق فظهرت بشنطة هاند باج شيك يتوافق مع اليونيفورم المهندم الذى ارتدته فى بداية الحلقة.

5- الترحيب بالركاب الـvip جزء من وظيفة مضيفة الطيران ولكن من الواضح أن هناك أكثر من طريقة للتعبير عن هذا الترحيب ففى مسلسل أرض جو قدمت غادة عبدالرازق عصير خاص لإحدى الشخصيات على متن الطائرة وجسد دوره عباس أبو الحسن مع ابتسامة رقيقة على وجهها، أما عتاب الحبيب محمود فكانت الزغروطة وسيلة الترحيب بعريس وعروسة كانوا على متن الطائرة، وعندما طلبت العروسة أو شيماء سيف تورتة للاحتفال بها فردت عليها عتاب بزغروطة بدلا من التورتة.. باختصار شديد فنموذج المضيفة عتاب الحبيب لن تراه إلا فى ال لا لا لاند أو عالم الخيال.

18741482_675100266017382_889392166_n
 
18741665_675100252684050_1736640911_n
 
18762277_675100262684049_1151020873_n

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر