اعرف أسوأ وأفضل موضة مكياج فى 2020

الرموش الرموش
 
نورا طارق

ظهرت بعض "تريندات" أو الموضة المختلفة للمكياج التى نالت إعجاب بعض النساء واستهجان البعض الآخر، ولمعرفة أفضل وأسوأ اتجاهات المكياج لهذا العام، أشار خبراء المكياج وأخصائى الأمراض الجلدية إلى بعض الإتجاهات التى انتشرت في 2020 والتي نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "إنسايدر".

أفضل وأسوأ اتجاهات المكياج فى عام 2020
 

ظلال العيون ذات الألوان المشرقة
 

تعتبر ظلال العيون ذات المشرقة والجريئة هى أحد اتجاهات المكياج الأفضل فى هذا العام، وذلك بفضل ارتداء قناع الوجه، الذى سلط الضوء على الاهتمام بمكياج العين، باعتبارها الوحيدة التى تظهر من وجه أثناء ارتداء الكمامة.

ظلال عيون
ظلال عيون

 

باكوشيول لمكافحة الشيخوخة
 

سيطرت المستحضرات التى تحتوى على الريتينول، الذى يساعد على مكافحة الشيخوخة لسنوات، ولكن ظهر هذا العام باكوشيول المستخرج من نبات البابتشي، والذى يعتبر بديل ريتينول النباتي ويتميز بأنه ألطف ويساعد على توحيد لون البشرة، بالإضافة إلى أنه آمن للاستخدام أثناء الحمل أو الرضاعة، عكس الريتينول، الذى يعتبر أحد الأشكال الحيوانية لفيتامين A.

أدوات مكياج تعتنى بالبشرة

ظهر هذا العام منتجات مكياج، تحتوي على مكونات تعمل على العناية بالبشرة، مثل كريمات BB و CC ومرطبات الشفاه الشفافة.

أحمر خدود

عاد أحمر الخدود الوردى للاستخدام مرة أخرى خلال هذا العام، والذى يساعد فى الحصول على بشرة نضرة متوهجة، ويعتبر من أفضل إتجاهات المكياج بالنسبة لخبراء التجميل.

ألوان مختلفة
ألوان مختلفة

 

الرموش الاصطناعية

تعتبر الرموش الاصطناعية من أسوأ إتجاهات المكياج لعام 2020، حيث يرى خبراء التجميل إنها يمكن أن تضعف الرموش الطبيعية بمرور الوقت، وقد يسبب بعضها أثارًا جانبية مثل التورم أو الحساسية تجاه الصمغ، لذلك ينصح الخبراء باستبدالها باستخدام ماسكارا معتمدة من قبل أطباء العيون أو مصل يعمل على نمو الرموش.

منتجات المكياج اللامعة

أشار خبراء التجميل، إلى أن منتجات المكياج اللامعة يمكن أن تضر بالبيئة، حيث أظهرت التقارير الجديدة أنه يتم تصريفها وينتهي بها الأمر في الأنهار والمحيطات، وهي قابلة للتحلل البيولوجي، لذلك يعتبر من أسوأ إتجاهات المكياج لهذا العام لأنها تضر بالبيئة.

جليتر
جليتر

 

وشم مقلة العين
 

يعتبر وشم مقلة العين، من أسوأ إتجاهات المكياج لهذا العام، حيث يعتمد على وضع الحبر مباشرة على بياض العين، الأمر الذي يمكن أن يسبب العمى أو انخفاض مؤقت أو دائم في الرؤية، وانفصال الشبكية، والعدوى، وحساسية الضوء، والشعور المستمر بوجود شيء ما في العين، وبالتالي فهي من أسوأ تريندات موضة المكياج.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر